https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الوقاية من الأضرار على المخدرات فرع تطوان تنظم حفلا رياضيا بالمضيق

كنال تطوان / سعيد المهيني

اسدل الستار زوال يومه السبت 03 يناير، بالمركب الرياضي للا خديجة بمدينة المضيق ، على فعاليات الحفل الرياضي الثاني، الذي دأبت على تنظيمه جمعية الوقاية من الأضرار على المخدرات فرع تطوان، وبدعم من عمالة المضيق الفنيدق، وذلك تحت شعار ” لنغير نظرتنا اتجاه متعاطي المخدرات” .

  النشاط الرياضي نظم بتنسيق مع قسم العمل الاجتماعي لعمالة المضيق الفنيدق والذي يندرج ضمن الأنشطة المبرمجة في إطار البرنامج السنوي لتواصل القرب الذي تم المصادقة عليه في اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم سنة2017، و الذي يهدف الى إدماج الفئات التي تعاني من آفة الإدمان في الحياة العامة، و تشجيعها من خلال المشاركة في مجموعة من الأنشطة في الأماكن العمومية كملاعب القرب لتغيير النظرة السلبية اتجاههم مما سيشجع مجموعة من المصابين بآفة الإدمان من الاندماج في وسطهم.

و قد أفاد مصدر من قسم العمل الاجتماعي ان عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، يشتغل بتنسيق مع مجموعة من الشركاء و مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن وولاية الجهة من اجل انجاز مركز لطب الإدمان بغية تقريب الخدمات الطبية و المواكبة الاجتماعية لهذه الفئة.

ويذكر ان فريق المساعدين الاجتماعيين بمركز طب الإدمان اوج بطلا لدوري كرة القدم والذي عرف مشاركة فرق مركز طب الإدمان بتطوان، وجمعية أطباء الصحة العمومية بالمضيق، وضيف الشرف فريق النقابة الوطنية للصحافة فرع تطوان.

وقد حضر فعاليات نهاية الدوري باشا مدينة المضيق، وقائد المقاطعة الأولى ، والكاتب العام لفريق المغرب التطواني السيد دانييل زوزيو، وممثل مؤسسة محمد الخامس بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد بدري، ورئيس مرصد حقوق الإنسان بالشمال السيد محمد بن عيسى ورئيسة جمعية بسمة الخير بالمضيق الفاعلة الجمعوية السيدة وفاء البوفراحي، وممثل عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق الفنيدق ، ورئيس جمعية أمل لدعم مرضى الإدمان على المخدرات وعدد من الفعاليات الجمعوية. وفي كلمته بالمناسبة شكر رئيس الجمعية المنظمة السيد جواد الدهري ملك البلاد والعناية الخاصة التي يوليها لهذه الشريحة من أبناء شعبه الوفي، وعامل عمالة المضيق الفنيدق الذي لا يتوانى عن دعم أي عمل يندرج في إطار المبادرات الإنسانية.

وأضاف الدهري ان هذا النشاط يهدف إلى تقريب العلاقات بين مرضى الإدمان والأطر الطبية والإدارية وكذا فعاليات طبية مرتبطة بالمجال، ورسم الابتسامة على شفاههم باعتبارهم ضحايا أولا وقبل كل شيء، وبكون هذه المبادرات الرياضية قد تكون حافزا لهم للاستمرار في العلاج على نسق يتماشى مع البرنامج الذي تضعه الأطر المشرفة على مراكز طب الإدمان سواء بتطوان أو طنجة.

وفي ختام هذا النشاط تم تكريم ممثل مؤسسة محمد السادس بالجهة السيد محمد بدري نظيرا للخدمات الكبيرة التي يسديها للمركز وسهره وتتبعه الدائم لعملية تسييره، وتوفيره لكل مقومات نجاحه، كما تم تقديم تذكار خاص من رئيس الجمعية لعامل عمالة المضيق الفنيدق والكاتب العام لفريق المغرب التطواني . 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.