عامل عمالة المضيق الفنيدق يفتتح معرض الكتاب بالمضيق

canal tetouan0 | 2017.11.13 - 7:34 - أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 7:34 مساءً
شــارك
عامل عمالة المضيق الفنيدق يفتتح معرض الكتاب بالمضيق

كنال تطوان / متابعة 

الكاتب : سعيد المهيني 

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق حسن بويا، يوم السبت 11نونبر ، على افتتاح معرض الكتاب بساحة كورنيش المضيق، معلنا عن الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة الخامسة من ملتقى المضيق للكتاب والمؤلف، المنظم من طرف جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الفقيه داود التأهيلية بالمضيق، والذي تستضيفه مدينة المضيق ما بين ما بين 11 و19 نونبر ، وبدعم من عمالة المضيق الفنيدق، ومجلس عمالة المضيق الفنيدق، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال ، ومؤسسة طنجة المتوسط.

وكعادته في دعم القراءة وتقديم القدوة الحسن، اقتنى عامل الاقليم السيد حسن بويا عددا من الكتب خلال زيارته الرسمية لأروقة المعرض، الذي يعرف مشاركة مجموعة من دور النشر المغربية و العربية ومؤسسات ثقافية وطنية واجنبية، نظرا للقيمة العلمية للكتب المعروضة، وخاصة الحديثة الصدور.

ويحتفي الملتقى في دورته الحالية بالأكاديمي وعالم اللسانيات المغربي الدكتور أحمد بوكوس عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، اعترافا من المنظمين لما قدماه للثقافة المغربية عموما والأمازيغية على وجه الخصوص، خاصة من خلال أبحاثه وخدماته العلمية الجليلة.

و سيعرف الملتقى تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “المجتمعات العربية مجتمعات تتغير” بمشاركة كل من الباحث منير السعيداني من تونس ومحمد عبد الوهاب رفيقي والباحث تاج الدين الحسيني من المغرب.

كما تتميز هذه الدورة بانفتاحها على أسماء لامعة في سماء الأدب العربي، وذلك من خلال استضافة كل من الروائي والمفكر المغربي حسن أوريد لتوقيع روايته “سينترا “بمشاركة الباحث حفيظ هروس، والأديب والمفكر الدكتورعبد الإله بنعرفة لتقديم روايته المتميزة “الجنيد ألم المعرفة” بمشاركة الناقد أنس الخمال.

كما يستضيف الملتقى الشاعرة المتألقة إكرام عبدي للحديث عن تجربتها الشعرية بمشاركة الشاعر والناقد محمد العناز.

هذا وتنظم على هامش الملتقى ورشات تثقيفية تتوزع بين ورشة للحكي وورشة للتصوير الفوتوغرافي وورشة للتشكيل والصباغة….

سعيد المهيني

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين