حذيفة امزيان لكنال تطوان: الفاشلون في الالتحاق بجامعة عبد المالك السعدي هم المروجون للمحسوبية

canal tetouan0 | 2017.10.10 - 2:06 - أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 2:06 مساءً
شــارك
حذيفة امزيان لكنال تطوان: الفاشلون في الالتحاق بجامعة عبد المالك السعدي هم المروجون للمحسوبية

 كنال تطوان / الكاتب : عبد  السلام العزاوي

اعتبر حذيفة امزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي، منذ أواخر عام 2010، بعد تعيينه من طرف صاحب  الجلالة الملك محمد السادس، ثم أعيد انتدابه في  عهد حكومة عبد الإله بنكيران. بأن الاكتظاظ في الكليات راجع بالأساس لتزايد عدد التلاميذ الحاصلين على البكالوريا في مختلف الأكاديميات الوطنية ، بالمقـــابـــل فان وتيرة بناء المدرجــات تتحكم فيها الميزانية المتوصل بها من طرف الوزارة الوصية على القطاع.

ففي ظل المحدودية في الاستيعاب على مستوى المقاعد، يكثر الحديث عن  المحسوبية والزبونة، من أجل الالتحاق ببعض الشعب والمستويات كالماستر  والدكتوراه، بحيث اوضح حذيفة امزيان لــ (القناة الاخبارية كنال تطوان)، بأن جل المؤسسات الكبيرة، تكون تحت المراقبة، فجامعة عبد المالك السعدي تتوفر على تسعين ألف طالب، وألف أستاذ جامعي، وبالتالي فان القيل والقال بشأنها سيكثر لا محالة لدى الناس وفي بعض  المنابر  الإعلامية، فمن يروج للمحسوبية والزبونية، غالبا من  غير المتمكنين من ولولوجها … كما أنه لم ينفي خلال حديثه عن وجود بعض الاختلالات الشاذة الموجودة في جل القطاعات .

وأوضح أنه من منطلق كونه مسؤولا عن الجامعة، في حالة ضبطه للتجاوزات بعد التوصل بالمراسلات، يطبق المساطر المعمول بها في هذا الجانب، فيقوم بعمل  استفساري للمؤسسات التابعة له، فإذا ضبط أي شخص سواء كان أستاذا أو إداريا يتم تقديمه للمجلس التأديبي، فيحال الملف على أنظار العدالة إذا  تطلب الأمر ذلك. وإذا كانت الزلة صغيرة يحاسب من لدن اللجان الثنائية فقط.

عبد السلام العزاوي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عبد السلام الرياحي says:

    الجامعات المغربية كانت و ما تزال في حاجة ماسة إلى رؤساء أمثال حديقة أمزيان لما له من كفاءة عالية و تشبع بالفكر الديموقراطي و لم يسبق لجامعة عبد المالك السعدي أن حققت ما حققته في عهده في عهد أي رئيس سابق . وأما عن ظاهرة الاكتظاظ فالحكومة هي المسؤولة باستراتيجيتها

  2. 3
    محمد بوجنة says:

    تحية لرئيس جامعة عبد المالك السعدي على الجرأة و النزاهة و الديموقراطية و إنني كريم سابق من هذه الجامعة و كمتتبع لمسارها لا يمكنني إلا أن أنوه بأسلوب الرجل الذي لا يحتاج إلى تعريف ، فمن تعرف على كرونولوجية الرجل سيجد أنه سليل أسرة العلم و النضال ابن الشيخ مزيان رئيس المجلس العلمي لمنطقة الشمال وعميد كلية أصول الدين و حفيد القايد حدو أمزيان رفيق سيدي محمد بن عبد الكريم الخطابي في الدفاع عن الوطن إلى المغفور له جلالة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه . وفقكم الله أيها الرئيس المحترم للجامعة المحترمة عبد المالك السعدي السيد الفاضل حديفة أمين .

  3. 4
    غير معروف says:

    جيد ما جاء في التعليق لا نطعن في كفاءة السيد امزيان لكن رائحة الفساد تفوح علمنا ذلك من مصادر موثوقة . ليسو فاشلين تم تفشيلهم . نرجو تنظيف الجسم الجامعي من المرتشين والتقصي والبحث

  4. 5
    رشيد الشرقاوي says:

    كل الاحترام و التقدير السيد الرئيس حديقة أمزيان و خدماته الجليلة للجامعة و طلابها . الذين أنا واحد منهم