اجتماع بشأن تفعيل مصلحة الشرطة الإدارية وتنمية الموارد المالية للجماعة

canal tetouan0 | 2013.08.07 - 10:14 - أخر تحديث : الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 10:14 مساءً
شــارك
اجتماع بشأن تفعيل مصلحة الشرطة الإدارية وتنمية الموارد المالية للجماعة

كنال تطوان + / الكاتب : محمد أكرواج

انعقد اجتماع يوم الخميس 07غشت 2013 على الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الإجتماعات ترأسه السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان وذلك لتدارس السبل الكفيلة بتفعيل مصلحة الشرطة الإدارية ، وقد حضر هذا الإجتماع السادة : رئيس قسم تنمية الموارد البشرية و السيدة رئيسة قسم الشؤون الإدارية و الحالة المدنية  ورئيس قسم الشؤون الإقتصادية و المالية ورئيس مصلحة الشرطة الإدارية وفريق عمل هذه المصلحة ، وبحضور  السيد الكاتب العام للجماعة .

و يأتي  هذا الإجتماع في سياق تنمية الموارد المالية للجماعة و السعي لتحسين آداء ومردودية هذه المصلحة التي تكتسي أهمية بالغة ضمن المصالح الجماعية الأخرى .

Tetouan news

وفي معرض حديثه عبر السيد الرئيس عن الحاجة الملحة التي يكتسيها هذا الإجتماع في خضم الإكراهات و التحديات الداخلية للجماعة على مستوى التحصيل . كما أن جماعة تطوان معنية بتنظيم المدينة وتحسين مظهرها الجمالي .فهناك ظواهر كالباعة الجائلين واحتلال الملك العمومي يقتضي التدخل فيها من طرف الشرطة الإدارية للتنظيم و المراقبة من أجل صيانة حقوق الغير ، كما وجب التدخل في الأسواق الكيرى ومحيطها و التدقيق في المراقبة و الحيلولة دون هدر المداخيل الجبائية . كما وجب اعتماد لباس موحد لفريق عمل المصلحة لتسهيل تدخلها .

وقد عبر رئيس مصلحة الشرطة الإدارية ومعه أطر هذه المصلحة عن استعدادهم التلقائي مع ضرورة توفير ظروف العمل ومؤازة أعوان السلطة في بعض المواجهات المحتملة وكذا ضرورة التنسيق مع المصالح الجماعية الأخرى التي يتداخل اختصاصها مع اختصاصات الشرطة الإدارية.

وفي تدخله أكد السيد نائب الرئيس سعيد بنزينة أن الرئاسة مستعدة لتفعيل هذه المصلحة وذلك بتعزيزها بالموارد البشرية و اللوجيستيكية بالموازاة حل جميع إشكالات التواصل مع الشرطة ن واعتبر أن هناك عمليات اختيارية لهذه المصلحة وأخرى موجهة بتنسيق مع السلطة وجب الإستعداد لها بإمكانيات استثنائية.

وختاما طالب السيد الرئيس مصلحة الشرطة الإدارية بالإستعانة بالأطر التقنية للمصالح الأخرى للجماعة وكذا صياغة تقارير يومية  وأسبوعية عن مختلف الأنشطة التي تقوم بها ، وكذا إنجاز برنامج عمل و إطلاع الرئاسة عليه في أقرب الآجال .

محمد أكرواج

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين