https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تفاصيل جديدة عن بطاقة التعريف الوطنية

كنال تطوان /  أندلس برس 

ينتظر أن يتم إدخال تغييرات جديدة على بطائق التعريف الوطنية، حتى يتسنى للإدارة العامة تحديد هوية المواطنين على نحو أدقّ.

وحسب موقع ” l’économiste”، فإن الرقم الذي تحتوي عليه البطاقة الوطنية الحالية لم يعد كافيا لتحديد هوية حاملها، مشيراً إلى أنه سيتم وضع معرف جديد يحتوي على 10 أرقام إلى جانب الصورة.

ووفق نفس المصدر، فإن هذا التغيير لن يُعرّف فقط بهوية المواطن حامل البطاقة، بل يُمكّن الإدارة العامة من الاطلاع أيضاً على معلوماتٍ أخرى خاصة به كالتقاعد، التأمين الصحي، البرامج الاجتماعية والخدمات الإدارية.

6 رأي حول “تفاصيل جديدة عن بطاقة التعريف الوطنية”

  1. كل هذه التغييرات والتحويلات وغيرها لجدوى لها إنها مجرد وسيلة لجلب اموال جديدة للخزينة.مرة بحجة واجب وضع الإسم العائلي الاول ومرة أخرى العكس ومرة حجة التغيير هو الحجم ومرة المعلومات و و و….. اسباب تافهة وغير منطقية وتزيد في متاعب المواطن المسكين لاحول ولا قوة إلا بالله.

    رد
  2. والله العظيم هذا عار ومهزلة نحن في القرن 22 ومازالت البطاقة التعريف تتأخر أكثر من شهر رغما التكنلوجياالحديتة التي تتوفر عليها الدولة.وبسبب هذا التأخير ألغيت عطلتي بالمغرب فمن المسؤول؟ في القنصلية يقولون هذه مدة 12 يوما لم نتلقى ولو رسالة واحدة من الرباط والأخرون في الرباط في إجازة الصيف والمواطن ينتظر وإن لم يحب الإنتظار(ينطح رأسه مع الحائط) هذا هو المقصود من كلامهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.