المسلمون في إسبانيا ينددون بأحداث مصر

canal tetouan0 | 2013.07.30 - 5:03 - أخر تحديث : الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 5:03 صباحًا
شــارك
المسلمون في إسبانيا ينددون بأحداث مصر

هس من الرباط – و م ع 

أدانت اللجنة الإسلامية في إسبانيا، وهي الجهة التي تمثل مليوني مواطن إسباني، الانقلاب العسكري في مصر وأعمال العنف الدموية التي تقام ضد الشعب المصري على مرأى ومسمع من العالم.

وأعربت اللجنة، في بيانها ، عن “حزننا العميق عن المجازر التي راح ضحيتها أناس شرفاء عزل”، وجددت اللجنة الإسلامية في إسبانيا رفضها استخدام العنف ضد المدنيين وانتهاك حقوق الإنسان بما في ذلك حق التعبير والتجمهر السلمي في مصر.

وأيضا نحث الحكومة الاسبانية التدخل بكل الوسائل للحد من كل هذه الخروقات، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة بشأن الأحداث الخطيرة بمصر وعدم التواطؤ في قمع الديمقراطية والحرية والكرامة للشعب المصري، وكذا التنديد بقتل المواطنين.

واعتبر البيان الذي وقعه رئيس اللجنة، منير بن جلون أندلسي نيابة عن اللجنة الإسلامية في إسبانيا، أن المواطنون المسلمين الإسبان كانوا ولا يزالون يعتقدون أن انتفاضة العسكر ضد حكومة منتخبة ديمقراطيا، وكذا العنف والاستخدام المفرط للقوة “لا يمكن أن يكون أبدا حلا للأزمة الخطيرة في مصر”.

وأشار البيان أن ما يقع في مصر ضد محتجين سلميين هو” فضح للانتهاكات الجسيمة لكل الأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية ومنها حقوق الإنسان، كل ذلك في ظل صمت رهيب للمجتمع الدولي لا يمكن تفسيره ، حيث نتابع بحسرة كبيرة قمع وإغلاق محطات التلفزيون ووسائل الإعلام لتضليل الرأي العالمي ولإسكات صوت الطرف الثاني”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين