استفادة 300 شخص من حملة طبية مجانية لجراحة “الجلالة” بعمالة المضيق-الفنيدق

canal tetouan plus | 2017.05.17 - 7:34 - أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 7:34 مساءً
شــارك
استفادة 300 شخص من حملة طبية مجانية لجراحة “الجلالة” بعمالة المضيق-الفنيدق

كنال تطوان / و م ع

يتم حاليا، بمستشفى محمد السادس بالمضيق، وإلى غاية 20 ماي الجاري، تنظيم حملة طبية مجانية لجراحة المياه الزرقاء (الجلالة) لفائدة 300 من المرضى المعوزين، المتحدرون من الجماعات الترابية التابعة لعمالة المضيق-الفنيدق .

وتتوجه هذه الحملة، التي تنظمها كل من مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، ووزارة الصحة، بالتعاون مع عمالة المضيق-الفنيدق، والمندوبية الإقليمية للوزارة، إلى الفئات المعوزة من أجل توفير دعم لها لتكاليف العلاج .

وسيتم خلال هذه الحملة إجراء حوالي عملية جراحية يوميا تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي يتكون من 16 من الجراحين والممرضين تابعين لمستشفى محمد السادس بالمضيق، مع توفير المعدات الطبية اللازمة لنجاح هذه العملية .

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية، التي انطلقت أول أمس الاثنين، إلى تكريس روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تروم محاربة جميع أشكال الفقر والهشاشة والتهميش .

وبالموازاة ستنظم قافلة للمركز السينمائي المغربي يتم خلالها عرض أفلام بساحة الكورنيش المضيق بهدف رفع الوعي المحلي بأهمية هذا النوع من الجراحة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    هذه الحملات الطبية هي غير سليمة فأغلب الذين تجرى لهم عملية الجلالة يفقدون بصرهم بسبب عدم الخبرة الطبية فالعين كتلة من الماء والهواء وهي تحتاج إلى خبراء في العيون وليس مرتزقة .

  2. 2
    امين says:

    الله يشافيهم و يعافي جميع الناس