https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جماعة تطوان تتدارس فتح طرق جديدة و إحداث مواقف للحافلات لانسيابية حركة السير والجولان بالمدينة

 كنال تطوان / ج.ح – بشرى القرشي

انسجاما مع توجهات جماعة تطوان الرامية  لتحسين حركة السير والجولان بالمدينة شهد مكتب الرئاسة يوم الإثنين 10 أبريل 2017 اجتماعا ترأسه السيد سعيد بنزينة  نائب الرئيس بحضور السيد أحمد بوخبزة والمدير العام للمصالح ورؤساء الأقسام والمصالح ذات الصلة .

  هذا وقد تدارس الاجتماع إحداث موقف للحافلات على مستوى شارع الحسن الثاني بالقطعة الأرضية المجاورة لمعمل الورق سابقا و إحداث طريق مجاور لمكتب حفظ الصحة الجديد.

ويكتسي هذا  الاجتماع  أهمية بالغة على اعتبار مراعاة مصلحة الساكنة خصوصا في ما يتعلق بمحطة وقوف الحافلات المحاذية لثانوية جابر ابن حيان كونها محطة أساسية لعدد من المرتفقين بأحياء مجاورة لشارع الحسن الثاني تفاديا لعرقلة حركة المرور. و كذا  إمكانية فتح طريق جديدة تربط بين شارع الحسن الثاني و شارع 9 أبريل لفك الضغط وخلق انسيابية للمرور بمدارة الحمامة. و تم التأكيد على  الإسراع بتنزيل المشروع حسب اختصاصات الجماعة وباقي شركائها  .

كما تم تدارس توسيع الطريق المجاورة للمكتب البلدي للصحة الجديد  لتمكين الساكنة ومستعملي الطريق من ولوج الحي الذي يشهد مشاريع سكنية جديدة ويتوفر على العديد من المرافق العمومية .

 ولهذا الغرض تم تداول تكوين لجنة تقنية من أطر الجماعة لإعداد ملف تقني حول المقترح والبحث عن المعيقات التقنية التي يمكن أن تعتريه  لتخفيف حركة السير والجولان على أساس مناقشة ذلك في اجتماع لاحق .

رأيان حول “جماعة تطوان تتدارس فتح طرق جديدة و إحداث مواقف للحافلات لانسيابية حركة السير والجولان بالمدينة”

  1. زعما حي السواني بجانب الجماعة الحضرية هايداك غيبقى مهمش….سإمنا من الوعود و الكدوب و الهدرة الخاوية ديال ادعمار و الطالبي قبل منو…200 متر موجودة بين مجمع الضحى و حي السواني…غير معبدة…كل مصلحة تلوحك نمصلحة…و الحي هايداك يبقى بداخلة واحدة و خارجة واحدة….الى متى؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.