سلطات سبتة المحتلة تفرض إجراءات غير مسبوقة على المغاربة

canal tetouan0 | 2017.03.25 - 2:00 - أخر تحديث : السبت 25 مارس 2017 - 2:00 مساءً
شــارك
سلطات سبتة المحتلة تفرض إجراءات غير مسبوقة على المغاربة

كنال تطوان / أخبارنا : عادل الوزاني 

بعد الفوضى العارمة التي شهدها المعبر الحدودي تاراخال 2 ، في الاسابيع الماضية، بسبب تدفق أعداد هائلة من ممتهني التهريب المعيشي ، قررت السلطات المحلية بمدينة سبتة المحتلة بالتنسيق مع نظيرتها الامنية، تخصيص 4000 بطاقة انطلاقا من يوم الثلاثاء المقبل لتنظيم عملية مرور ناقلي البضائع و مراقبة أعدادهم بشكل يومي .

و حسب مواقع اخبارية اسبانية، سيتسلم كل ممتهن للتهريب المعيشي صباح كل يوم ، بطاقة عند توجهه للمعبر الحدودي تاراخال 2 ، على أساس أن يعيدها للسلطات الاسبانية لدى مغادرته الثغر المحتل و هو محمل بكيس البضائع .

و تهدف السلطات الاسبانية من هذا الاجراء أيضا القضاء على ظاهرة مبيت عدد كبير ممتهني التهريب خاصة النساء قرب المعبر الحدودي من أجل الانطلاق في وضعية متقدمة وسط أفواج ناقلي البضائع في الصباح الباكر ، و كذا تسهيل عملية ولوج الراغبين في زيارة مدينة سبتة دون الوقوف في طوابير طويلة بسبب الدخول و الخروج المتكرر لناقلي البضائع .

عادل الوزاني 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Rida says:

    واش هذا هو الحل غادي ترجع الموت فالدخلة غادي يرجع البيع والشراء السيكوريتي غادي يعملوا مابغاو فالناس هما وأصحابهم سبتاوا اللهم هذا منكر

  2. 2
    غير معروف says:

    هل من اخبار عن سائق الدراجة؟

  3. 3
    جبلي مغربي says:

    هذا أفضل حل عندما السلطة المغربية تعامل المغاربة بالعصى والحكرة على الأقل العصى الإسبانية مراقبة ومرخصة من مؤسسة حقوق الإنسان الأروبية بينما العصى المغربية ليست لما أدنى مقاييس الإنسانية ناهيك على السب والشتم أوليس كذالك البطاقة تكريم من الإسبان بل لأنهم لا يؤمنون بالرشوة على عينك يابنعادي وكميراتهم ترى وتسمع أما كامرات المغرب عمياء صماء احمدوا الله أن لنا هذه الباب لنطل على العلم ونشتنشق الحرية ولو لساعات ولولاها لمتنا جوعا وقهرا رغما أن كل المغاربة قاطبة يزاحموننا فيما تبقى منها من الجمركي إلى الشرطي والمهربين على العموم يكلوا فينا وينعلوا فينا الصينيون آتون إلى طنجة بصناعتهم ويد العاملة والكل فرح ومصرور ستغلق علينا باب سبتة وباب طنجة ولن يبقى بتطوان غير اللي ماقد يهرب الجوع والفقر ينتظرنا يا أبناء تطوان .

  4. 4
    simo says:

    lah ya5od l7a9 fsimo o jma3a dyalo rba3a dxifara o nhaba arza9 o mojrimin 5sara xa3b kaymoni 5awaf kimot b3ard bati2

  5. 5
    omo albanat says:

    اللهم ارزقهم ام سبة فكانت قديما باب رزق اما الان باب الدل والاهانة يعز في نفسي عندما ارى اختي وامي واخي وابي مهانين ويصرخون القلب ينزف لاكن ماباليد حيلة هم يتزاحمون على لقمة عيش لاحول ولاقوة الا بالله

  6. 6
    سعيد says:

    باب سبتة رجعت باب الظلم، القهر و الفتنى. السلطة المغربية اعطوهم قررات ساسية باش ايعملو الشعب المغربي كالغنم. رجعت ابلاد السيبة. الله يخود الحاق. بلاد الاسلام، بلاد الظلم. الناس الي عندوم الحقوق باش ايجوزو بلا الصعوبة، كيعملهوم امعا المهربين. مكين لا نظام و لا حقوق في هد الباب جهنم. السيارات امخلطين الي عندو حاق ولي معندوشي. 5 د سعات او اكثر في الصف. ولا امشي على القصر الصغير و ارجع من الجزيرة الخضراء الى سبتة كتقولك السلطة المغربية. هدي السياسة فازدة من طراف الحكام اديانا. الفساد ادينا فاط علي برى. ايعاوطو راسم امعى الله، باش اي جيب الله اتسير. الدين معاملة. ادا اتعوطو الي انفوق، لابدا يتعوطو الي انتحت.