الملك يعفي بنكيران من رئاسة الحكومة ويعوضه بشخصية أخرى !

canal tetouan0 | 2017.03.15 - 11:15 - أخر تحديث : الخميس 16 مارس 2017 - 12:40 مساءً
شــارك
الملك يعفي بنكيران من رئاسة الحكومة ويعوضه بشخصية أخرى !

أعلن بلاغ للديوان الملكي، بعد قليل أن الملك محمد السادس قرر إعفاء رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران وتعويضه بشخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.

في ما يلي بلاغ من الديوان الملكي:

“لقد سبق لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أن بادر بالإسراع، بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، بتعيين السيد عبد الإله بنكيران رئيسا للحكومة.

وللتذكير فقد سبق لجلالته أن حث رئيس الحكومة المعين، عدة مرات، على تسريع تكوين الحكومة الجديدة.

وبعد عودة جلالة الملك، أعزه الله، في حفظ الله ورعايته إلى أرض الوطن، بعد الجولة التي قادته إلى عدد من الدولة الإفريقية الشقيقة، أخذ علما بأن المشاورات التي قام بها السيد رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم، عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها.

وبمقتضى الصلاحيات الدستورية لجلالة الملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أعزه الله، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.

وقد فضل جلالة الملك أن يتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

وسيستقبل جلالة الملك، حفظه الله، في القريب العاجل، هذه الشخصية، وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد أبى جلالة الملك إلا أن يشيد بروح المسؤولية العالية والوطنية الصادقة، التي أبان عنها السيد عبد الإله بنكيران، طيلة الفترة التي تولى خلالها رئاسة الحكومة، بكل كفاءة واقتدار ونكران ذات.”

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ياسر says:

    فعلاً قد قام السيد بنكيران بعدة مسائل إيجابية للوطن وللمواطنين لكن يبقى قرار الملك على صواب بحكم أنه المؤتمن على المصالح العليا للوطن وكذلك للمواطنين .. مع كل تقديري لصاحب الجلالة على ما يبدله من مجهودات وسهره على صيانة المكاسب التي حققها بلادنا المغرب في مسيرة عرشه

  2. 2
    مصطفى says:

    إلى مزبلة التاريخ يا بنكية!!!

  3. 3
    عمر says:

    هنا العذر يلغى،
    اذا حضر الماء، بطل التيمم.

  4. 4
    rachid says:

    هذا ان دل يدل على ان الاحزاب الاخرى ضد بنكيران لكن ليكون في علم الكثير ان بنكران انما هو شخص لا اكثر ولا اقل و ان السياسة المنهجة من طرف الدولة سياسة فاشلة لا تعليم لا صحة لا وظيفة لا سكن اذا شعب هم الوحيد ازالة بنكران ازالة حكومة ازالة الظلم لا ازالة الرشوة الحكرة