https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان .. تحسين تدريس اللغة الفرنسية محور لقاء بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

كنال تطوان / متابعة

شهد مقر الأكاديمية اليوم 14 فبراير الجاري بتطوان، تنظيم اللقاء الجهوي حول خطة تجريب مشروع”Agir autrement pour améliorer l’enseignement/apprentissage du francais” حضره إلى جانب السيدات والسادة المفتشين والأستاذات والأساتذة المعنيين بعض رؤساء المصالح بالأكاديمية والمفتشين الجهويين التخصصيين لكل من سلكي التعليم الابتدائي والثانوي، وقد تراس اشغاله ذ محمد الهمص رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية.

من جهته أكد ذ.محمد الهمص في كلمته الافتتاحية  بالمناسبة على أن هذا اللقاء يندرج في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 لاسيما في ما يتعلق بالمشروع المندمج 7 المتعلق بتجديد النموذج البيداغوجي في شقه الخاص بتدبير تحسين تدريس اللغة الفرنسية.

وارتباطا بذات السياق اعتبر هذا اللقاء ثمرة المجهود الكبير الذي بذله فريق الأكاديمية المكون خصوصا من مفتشين تربويين وأساتذة مكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية وأساتذة وأطر إدارية منذ شهر أبريل من السنة الفارطة، مذكرا أن الإصلاح يجب أن ينعكس على مستوى التلميذ ويتمحور عليه.

وقد تميز هذا اللقاء،  الذي تم فيه تزويد السيدات والسادة الأساتذة والأستاذات المعنيين بتجريب المشروع بالعدة التعليمية التي أعدها الفريق الجهوي السابق الذكر، الاشتغال في ثلاث ورشات واحدة بالنسبة لكل تعليمي ، تروم مجتمعة  الاتفاق على الوحدة المراد تجربتها وإعداد شبكة لتتبع التجريب،    قبل تقديم ذ. محمد بوطويل مفتش منسق جهوي تخصصي للتعليم الابتدائي لعرض أول حول مشروع تحسين تدريس اللغة الفرنسية بالمستويين الخامس والسادس ابتدائي، و عرض ثان قدمه ذ. نورالدين الحداد مفتش منسق جهوي تخصصي للتعليم الثانوي حول مشروع تحسين اللغة الفرنسية بالسلك الثانوي.

رأي واحد حول “تطوان .. تحسين تدريس اللغة الفرنسية محور لقاء بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.