التوقيع على 12 اتفاقية بعمالة المضيق الفنيدق

canal tetouan0 | 2016.12.31 - 11:36 - أخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 11:36 مساءً
شــارك
التوقيع على 12 اتفاقية بعمالة المضيق الفنيدق

كنال تطوان / و.م.ع

تم التوقيع، أمس الجمعة بمدينة المضيق، على 122 اتفاقية للشراكة متعلقة بمشاريع مدرة للدخل صودق عليها في إطار البرنامج الأفقي 2016 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة بين عمالة المضيق- الفنيدق والجماعة الترابية المضيق والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول مشروع إتمام أشغال بناء وتجهيز وتسيير قاعة متعددة الوسائط بمدرسة 11 يناير التي تندرج في إطار محاربة الإقصاء بالوسط الحضري.

وتتعلق اتفاقية الشراكة الثانية حول مشروع اقتناء حافلة التنشيط الثقافي والرياضي لفائدة الجماعة الترابية المضيق موقعة بين عمالة المضيق- الفنيدق والجماعة الترابية المضيق.

وبخصوص جماعة العليين، تم التوقيع على اتفاقية أولى بين عمالة المضيق-الفنيدق والجماعة الترابية العليين والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بخصوص مشروع تهيئة فضاء متعدد الرياضات بدوار عين لين بالجماعة الترابية العليين، في حين تتعلق الاتفاقية الثانية بإنجاز مشاريع سوسيو-رياضية لفائدة ذوي الحقوق بالجماعات السلالية لدواوير الكوف الفوقي، كدانة والبين التابعة للجماعة الترابية العليين.

وبخصوص المشاريع التي ستستفيد منها جماعة مرتيل، تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات للشراكة بين عمالة المضيق-الفنيدق، والجماعة الترابية مرتيل، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول مشروع إتمام أشغال تهيئة فضاء متعدد الرياضات بالثانوية التأهيلية محمد السادس بحي كطلان، ومشروع التهيئة الخارجية لمدخل مركز متعدد التخصصات بالثانوية التأهيلية محمد السادس بنفس الحي، ومشروع المساهمة في برنامج تأهيل الباعة المتجولين بمرتيل.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises et intérieur

وتنضاف إليها، اتفاقية للتعاون حول إنجاز مشاريع سوسيو-رياضية لفائدة ذوي الحقوق بالجماعات السلالية بدوار بني مزالة التابع للجماعة الترابية لبليونش الموقعة بين عمالة المضيق الفنيدق والجماعات السلالية والجماعة الترابية العليين والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة.

وفي ما يتعلق بجماعة الفنيدق، همت الاتفاقيتان اللتان تم التوقيع عليهما بين العمالة والجمعية الخيرية الإسلامية للنوايا الحسنة بالفنيدق وجمعية المهرون للتنمية والتواصل على التوالي مشروع اقتناء تجهيزات تكميلية لمركز إيواء الأشخاص المسنين بالفنيدق، ومشروع تأهيل وتجهيز مركز المهرون لتقوية القدرات النسائية بحي راس لوطا.

كما تم التوقيع على اتفاقيتين بين العمالة وجمعية الأوائل لرعاية الأطفال المعاقين بالمضيق تتعلقان بمشروع تجهيز وتسيير مركز التربية غير النظامية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة بمرتيل، ومشروع اقتناء وتسيير حافلة لنقل الأطفال في وضعية إعاقة إلى مراكز الإدماج بتراب العمالة.

وفي هذا الصدد، دعا عامل إقليم المضيق- الفنيدق، السيد حسن بويا، خلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات في إطار اجتماع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الجميع الى ايلاء حاجيات الساكنة من المشاريع ذات الوقع الايجابي على الحياة الاجتماعية والاقتصادية من خلال اقتراح مشاريع تنبني على تشخيص فعال وعلى ايجاد حلول ناجعة تساهم في الرفع من مؤشرات التنمية البشرية على مستوى المحلي.

وفي هذا السياق، طالب السيد حسن بويا المنتخبين ورجال السلطة والمصالح الخارجية والمجتمع المدني ورجال الإعلام توحيد الجهود وتجويد آليات الاشتغال من أجل خدمة الصالح العام طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين