تعليق اضراب مهنيي البناء بمرتيل

canal tetouan0 | 2016.12.28 - 9:11 - أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 9:12 مساءً
شــارك
تعليق اضراب مهنيي البناء بمرتيل

كنال تطوان / الكاتب : يوسف بلحسن

قرر المهنيون المرتبطون بقطاع البناء وكذا ارباب الشاحنات وحاملات مواد واجهزة البناء تعليق اضرابهم الذي كان مزمعا تنظيمه امام مقر بلدية وباشوية مرتيل يوم الجمعة 30 دجنبر 2016 الى اجل اخر.

وجاء قرار تعليق الاضراب،حسب مصادر للقنا ةالاخبارية كنال تطوان، بعد جلستهم اليوم مع ممثلي نقابتهم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وخلال هذا الاجتماع تم التأكيد على ان وضعية هذه الفئة النشيطة من اليد العاملة سيئة بعد ان توقف البناء بشكل شبه كلي مند اشهر الامر الذي تسبب في عطالة عدد كبير جدا من المرتبطين بالقطاع ككل.

وقال ممثل النقابة السي مصطفى ان اجتماعا لاصحاب القطاع مع رئيس المجلس البلدي لمرتيل ومع باشا المدينة كان قد تم يوم 22 دجنبر وخلاله قدم المهنيون تصورهم للوضع ومقترحات عملية للخروج من الازمة .واكد خلال هذا الاجتماع المسؤولون انهم سيدرسون الوضع ويقدمون حلولا عملية خلال اربعة اسابيع للخروج من عنق الزجاجة .

وقال احد اصحاب الشاحنات المتضررين . اننا وبكل مسؤولية نفتح باب النقاش الهادف ونضع ثقتنا في رئاسة المجلس وفي السلطة وخاصة السيد عامل عمالة المضيق الفنيدق للخروج بحل توافقي يعيد لنا حقوقنا في العمل الكريم واعالة عائلاتنا للخروج من الازمة التي نعيشها مند مدة.

المهنيون وبقرار تعليق الاضراب يكونون قد وفوا بتعهداتهم امام المنتخبين والمسؤولين وتبقى الكرة الان في يد هؤلاء لايحاد حل سريع لهذا المشكل الذي ادا ما استمر فسيزيد من شحن الاجواء المتوترة اصلا بمرتيل.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين