انقسام داخل حزب الإستقلال

canal tetouan0 | 2016.12.28 - 4:25 - أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 4:25 مساءً
شــارك
انقسام داخل حزب الإستقلال

لا زالت حرب البلاغات مشتعلة حول تصريحات حميد شباط الأخيرة حول موريتانيا، حيث خرج عادل بن حمزة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عن صمته ليرد على رئيس المجلس الوطني للحزب توفيق احجيرة الذي أصدر بدوره بيانا يحمل فيه المسؤولية لشباط على كل التصريحات التي أدلى بها.

وقال بن حمرزة إن توفيق احجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أصدر بيانا عممته وكالة المغرب العربي للأنباء وعدد من وسائل الإعلام الوطنية، يعبر فيه عن تقديره الشخصي لبيان اللجنة التنفيذية الصادر يوم الإثنين 26 دجنبر 2016 الذي ساهم في صياغته رفقة جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، و توضيحا للرأي العام الوطني، قدم عادل بن حمزة عددا من التوضيحات.

وفي هذا الإطار، قال بن حمزة إن توفيق احجيرة عندما يحضر إجتماعات اللجنة التنفيذية، فإنه يحضر بصفته عضوا فيها وليس بصفته رئيسا للمجلس الوطني للحزب، و تبعا لذلك فإن ما يصدر عن السيد احجيرة هو رأي شخصي لا يلزم مؤسسة المجلس الوطني للحزب.

بن حمزة أوضح أيضا أن احجيرة توفيق ساهم في صياغة بلاغ اللجنة التنفيذية و في النقاش الذي شهدته طيلة ساعات من يوم الإثنين الماضي، وكتب – بخط يده – توضيحا موجها لبعض وسائل الإعلام، بين فيه احجيرة أن جميع أعضاء اللجنة التنفيذية ساهموا في صياغة بلاغ اللجنة، و أنه ليس هناك أي عضو من اللجنة التنفيذية اعترض على مضمون البلاغ.

وفي السياق ذاته ابرز عادل بن حمزة أن الفصل 86 من النظام الأساسي لحزب الاستقلال ينص على أن رئيس المجلس الوطني يضطلع بعدة مهام تتعلق بكونه يرأس أشغال دورات المجلس الوطني، ينسق مع الأمين العام في تحديد جدول أعمال دورات المجلس، يتابع تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الوطني. وشدد الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال أنه ليس لتوفيق حجيرة ليس له الحق مطلقا للحديث بإسم مؤسسة المجلس الوطني.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين