المحامون العرب يؤيدون الحكم الذاتي واسترجاع سبتة ومليلية

canal tetouan0 | 2016.12.24 - 4:51 - أخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 4:51 مساءً
شــارك
المحامون العرب يؤيدون الحكم الذاتي واسترجاع سبتة ومليلية

 

أكد  اتحاد المحامين العرب تأييده لمقترح الحكم الذاتي  تحت السيادة المغربية، لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية .

وأكد الاتحاد، في بيان صدر في ختام اجتماع لمكتبه الدائم انعقد بدمشق، على “تأييده للجهود المغربية الرامية إلى حل سلمي شامل للنزاع في قضية الصحراء المغربية وذلك بمنح الإقليم حكما ذاتيا فى إطار وحدة التراب المغربي “.

وشدد الاتحاد الذي يوجد مقره في القاهرة، في هذا البيان، رفضه ” أي تدخل أجنبي فى هذه القضية” ، مؤكدا كذلك ” ضرورة فتح الحدود المغربية الجزائرية، مع التقيد بحسن الجوار “.

كما أكد اتحاد المحامين العرب على “استرداد” مدينتي “سبتة ومليلة والجزر الجعفرية، وشدد على أنه يتعين البحث عن “صيغة مستعجلة ” لإنهاء هذا الاحتلال .

وأشاد من جهة أخرى، ب”إصلاح منظومة العدالة” بالمغرب، وأكد أن هذا الإصلاح “يشكل حراكا حقوقيا ونقلة نوعية للعدالة المغربية نتيجة الترسانة القانونية التي لحقت معظم القوانين الوضعية المغربية “.

وذكر البيان أن الاتحاد ناقش خلال هذا الاجتماع، الذي حضره من المغرب وفد من نقابة المحامين بمراكش برئاسة النقيب عبد اللطيف احتيتش، الأوضاع العربية والإقليمية والدولية، ونشاطات الأمانة العامة للاتحاد بين دورتي انعقاد المكتب الدائم .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    Fał llah wala falko 9alik ssbta derja3 n maghrib

  2. 2
    غير معروف says:

    Nas 3abdomxi fa9er Bach hadi drejasebta

  3. 3
    Marrueco says:

    3lx xmin rbah hay3mil ma8rib Lnas dsebta o mellilia kfaya 8i wlad ma8rib da2i3 hhh li msakn 3ayxn fel fa9r o tahmix o mahsobia tbahdila 3la wad3ia 3ayxin wa 5aliw nas 3ayxin m3a nas