وزارة الداخلية تقصي 4 جمعيات وشبيبات الأحزاب من الدعم المالي

canal tetouan0 | 2016.12.23 - 4:51 - أخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 4:53 مساءً
شــارك
وزارة الداخلية تقصي 4 جمعيات وشبيبات الأحزاب من الدعم المالي

كنال تطوان / متابعة

أعلنت وزارة الشباب و الرياضة،  » مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية » عن قرار إقصاء أربع جمعيات وطنية و شبيبات الأحزاب من الاستفادة من منحة التسيير بناء على تحفظ وزارة الداخلية داخل لجنة المنح المكونة من وزارة الشباب والرياضة و وزارة الداخلية.

وطبقا لمصادر إعلامية فقد تفاجأت أربع جمعيات  بتحفظ وزارة الداخلية، وهي ( الجمعية المغربية لتربية الشبيبة و جمعية التربية والتنمية وجمعية كشافة المغرب، جمعية الرسالة للتربية والتخييم ) والتي تم حرمانها من منحة التسيير، والتي تشكل 10 في المائة من قيمة المنحة التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة في إطار اتفاقية شراكة بين هذه المنظمات والوزارة.

كما شمل تحفظ وزارة الداخلية كذلك شبيبات الأحزاب( شبيبة العدالة و التنمية و الشبيبة الاستقلالية ، الشبيبة الاتحادية و الشبيبة الاشتراكية و الشبيبة الطليعية) مما جعل وزارة الشباب و الرياضة تقصي جميع الشبيبات من الدعم، علما أن شبيبات الأحزاب لها اتفاقية شراكة مع الوزارة.

وانتقدت المنظمات الشبيبية والتربوية المقصية، قرار الوزارة الوصية، معتبرين أنها لم تكلف نفسها عناء إلزام وزارة الداخلية تبرير تحفظها على هذه الجمعيات و الشبيبات، التي تنتمي كلها إلى تيارات إسلامية وأخرى يسارية، مشيرة إلى أنه في حال عدم تقديم مبرر لتحفظ وزارة الداخلية، فإن الهيئات المتضررة تحمل وزارة الشباب كامل المسؤولية، لأن اتفاقية الشراكة التي تم توقيها مع الوزارة ملزمة للطرفين (الهيئات ووزارة الشباب)، ولا علاقة لوزارة الداخلية بها.

هذا وقررت الجمعيات المعنية مراسلة رئيس الحكومة و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و مؤسسة الوسيط و المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان والمقرر الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات و المقرر الخاص بالمدافعين على حقوق الإنسان و تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الشباب و الرياضة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين