استياء كبير بعد الإعلان عن حظر خدمة المكالمات المجانية عبر الانترنيت

canal tetouan0 | 2016.12.16 - 11:42 - أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 12:23 مساءً
شــارك
استياء كبير بعد الإعلان عن حظر خدمة المكالمات المجانية عبر الانترنيت

كنال تطوان / كشك – متابعة

كشف المدون المغربي أمين رغيب أن المكالمات المجانية عبر الإنترنت المعروفة اختصارا بـ “VoIP”، لتطبيقات الهواتف الذكية “واتساب”، “فايبر” و “سكايب”، تم حظرها بداية من يوم الخميس 15 دجنبر 2016، بعدما تم إعادتها تزامنا مع  إحتضان المملكة المغربية للمؤتمر العالمي حول المناخ “كوب 22” في مدينة مراكش الشهر الماضي.

وأوضح أمين رغيب، أن العديد من مستعملي المكالمات المجانية عبر الإنترنيت تفاجؤوا صباح اليوم الخميس من حظر الخدمة المجانية التي كانوا يستعملونها.

وأكد المدون المغربي من المنتظر أن يتم حضر الخدمة نهائيا خلال نهاية الأسبوع الجاري، بعدما تم إعادة تشغيلها خلال احتضان المغرب للمؤتمر العالمي حول المناخ “كوب 22”.

يشار إلى أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات،  أبلغت يوم الجمعة 04 نونبر 2016، متعهدي الشبكات العامة للمواصلات بإعادة تشغيل جميع خدمات وتطبيقات المكالمات الهاتفية على الإنترنيت ( voip ) على جميع شبكاتهم الثابتة والمتنقلة.

وبحسب البلاغ فإن “الإفراج عن المكالمات عبر الانترنت” يأتي بعد “التقييم الذي أجرته بخصوص التطور سواء على المستويين الوطني أو الدولي، الذي عرفته أسواق الاتصالات وكذا السياق التنظيمي من جهة وبالنظر لمتطلبات تطور متناسق لقطاع الاتصالات لفائدة المستعملين”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين