افتتاح فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للموسقيين المكفوفين‎ بتطوان

canal tetouan0 | 2016.12.12 - 7:53 - أخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 7:53 مساءً
شــارك
افتتاح فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للموسقيين المكفوفين‎ بتطوان

كنال تطوان / تطوانما – متابعة

عاشت مدينة الحمامة البيضاء أعراسها الثقافية والإبداعية، حيث تم افتتاح مساء الجمعة فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين تحت شعار ”دورة الأستاذ عبد الحميد بوجندر” تشرف على تنظيم هذه الدورة جمعية لويس برايل بمسرح سينما إسبانيول .

حضر الحفل الافتتاحي نائبة الرئيس السيدة أمينة بنعبد الوهاب والمستشارة الجماعية السيدة حكمت بادي ,اعترافا منهما بالقدرات الإبداعية لهذه الفئة من المجتمع وتشجيعهم على المزيد من الإبداعات لإغناء المشهد الثقافي والفني لمدينة تطوان العريقة , وفي كلمة لنائبة الرئيس ,اعتبرت التظاهرة فرصة لتلاقي الثقافات ومد الجسور وأن جماعة تطوان جعلت المشهد الثقافي والإبداعي ضمن برنامج عمل الجماعة, مؤكدة على الارتقاء في التعامل مع هذه الفئة , كما حبذت في الدورات المقبلة مشاركة الأطفال المكفوفين .

من جهة أخرى أكد رئيس جمعية برايل عبد اللطيف الغازي أن هذه التظاهرة أصبحت لها مكانة متميزة داخل خريطة المهرجانات المغربية ,وهي ملتقى للموسيقيين من مختلف العالم ومناسبة لتلاقح الحضارات ومد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل, وأن احتفال هذه الدورة بالأستاذ الفنان والمبدع عبد الحميد بوجندار هو اعترافا بأعماله الفنية وماقدمه للساحة الموسيقية .

كما ثمن السيد مدير وزارة الثقافة بتطوان السيد أحمد اليعلوي هذه الحركية والدينامية التي تعرفها المدينة ,حيث فاجئ الساكنة بعزم مديرية الثقافة بتطوان على خلق قسم لتدريس الموسيقى للمكفوفين خلال الموسم الدراسي المقبل .

كما حضر هذه الدورة المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية المصرية الشقيقة والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني, وفعاليات المجتمع المدني وثلة من عشاق الفن والموسيقى .

عرفت الافتتاحية العرض الأول لفرقة السلام للموسيقى العربية من مصرالشقيقة و التي شنفت آذان الجمهور التطواني الذواق , ثم العرض الثاني للثنائي سعيدة أملال وعز الدين أحنين من المغرب حيث عاش الحاضرون  ساعات فنية جميلة معهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين