فحوصات مجانية للكشف عن سرطان الثدي بوزان

canal tetouan0 | 2016.12.05 - 11:42 - أخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 11:42 صباحًا
شــارك
فحوصات مجانية للكشف عن سرطان الثدي بوزان

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بوزان، بشراكة مع مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، حملة للكشف عن داء سرطان الثدي لفائدة النساء المعوزات؛ وذلك مواكبة للحملة الوطنية التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي المعممة على الصعيد الوطني.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور مولاي عبد الله الصافي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بوزان، إن الحملة، التي احتضنتها ساحة المشفى الإقليمي “أبو قاسم الزهراوي”، تهدف إلى التحسيس بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه وسط النساء المعوزات، خاصة اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 سنة، وتوعيتهن بأهمية الفحص المبكر، وتعزيز مشاركتهن في البرامج الصحية.

المتحدث أشاد بتظافر جهود الطاقم المشرف على الحملة، من أطباء المراكز الصحية والممرضين العاملين بالمرفق العمومي الإقليمي، بالإضافة إلى تقني الأشعة الذي تطوع من أجل الحملة.

مندوب وزارة الصحة بإقليم وزان أضاف أن الحملة عرفت استفادة أكثر من 600 امرأة، تنوعت بين الاستشارة الطبية والكشف بجهاز الإيكوغرافي، واستفادة أكثر من 145 امرأة من تصوير الثديين بالــ “mammography”؛ وذلك على متن شاحنة مجهزة وفرتها مؤسسة لالة سلمى لعلاج والوقاية من مرض السرطان.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين