هكذا رد سعد الدين العثماني على دعوة الياس العماري «للمصالحة»

canal tetouan0 | 2016.10.22 - 12:18 - أخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 12:19 مساءً
شــارك
هكذا رد سعد الدين العثماني على دعوة الياس العماري «للمصالحة»

كنال تطوان / فبراير – متابعة 

بعد المقال الذي نشره إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والذي دعا من خلاله إلى ما أسماه بـ »المصالحة الرحبة والتخلص من الخصومة الجوفاء »، أكد سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن مضمون مقالة العماري لا يعني « المصباح » في شيء.

وأوضح العثماني، خلال مشاركته مساء الجمعة ، على إذاعة « إم إف إم » أن المصالحة التي تحدث عنها العماري كانت موجهة بالأساس إلى الفترة التي تم فيها إحداث « هيئة الإنصاف و المصالحة »، مشددا على أن العدالة والتنمية لا علاقة له بهذا التاريخ. وأردف أنه إذا أراد إلياس العماري أن يخاطبنا، فليكن ذلك مباشرة وليس بالألغاز

إلى ذلك استبعد رئيس برلمان المصباح، امكانية إشراك « البام » في أي مشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة، قائلا: « ليس لدينا أي استعداد لإدخال « البام » في الحكومة المقبلة، لأن  المغاربة لن يقبلوا سياسيا بتحالف العدالة والتنمية، مع الأصالة والمعاصرة ».

وتابع أن الناخبين المغاربة صوتوا على العدالة والتنمية، بناء على هذا الأساس « ماغاديش نخربقوا للشعب المغربي اختياره …ماغادي يبقى يفهم والو في السياسة إذا تحالفنا مع « البام »، مشيرا إلى أن هذا الحزب، تأسس وبنى برنامجه السياسي على مواجهة « المصباح » بتصريحات رموزه وقياداته الذين أكدوا فيها أنهم جاؤوا لمواجهة الإسلاميين، ولذلك لا يمكن لنا اليوم أن نمد أيادينا للتحالف معه، يضيف العثماني.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    anouar says:

    هادشى لى السيد العتمانى مزيان تامغاربة صوتو على المصباح او ملى يجبرو لشكر رئيس مجلس النواب وصحابو وزراء والاستقلال شباط منصب كبير وزيد وزيد فينوما المغاربة لكتقول معيفهمو والو فى السياسة والناس فى الحملة الانتخابية كيسبو فى بعضهم خلينلكم الله المنافقون

  2. 2
    said says:

    أصلا مبقينا فهمين والوا .بارلواح كدسبوا ف لشكر و حزب الإستقلال واليوم تدعونهم للتحالف معكم رغم وصفكم لهم بالشفارة !!