كواليس المسيرة الغريبة .. شباب تائه ومشاركون لا يعرفون سبب خروجهم

canal tetouan0 | 2016.09.18 - 6:37 - أخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2016 - 6:37 مساءً
شــارك
كواليس المسيرة الغريبة .. شباب تائه ومشاركون لا يعرفون سبب خروجهم

كنال تطوان / الأيام24 – متابعة 

كشفت تصريحات عدد من المشاركين في مسيرة “أخونة الدولة”، التي دعت إليها صفحة مجهولة على فيسبوك و المنظمة اليوم الأحد في شارع الفداء في الدار البيضاء ، أن أغلب الحاضرين لا يعرفون سبب مشاركتهم في المسيرة.

وجاءت أغلب التصريحات تصب في اتجاه واحد يمثل شعار المسيرة وهو  “تجار الدين، وضد تحكم أصحاب 20% من الأصوات في مصير 80% من الناخبين”، وهو الشعار الذي اختاره أصحاب “المسيرة المجهولة”.

و طالب بعض الشباب في تصريحات متفرقة  بالتشغيل وبرحيل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، لأنه لم يوفر لهم عملا. كما صرح بعض الشباب الذين قدموا من مدينة الحسيمة، أنهم جاؤوا للتنديد بتصريحات بنكيران عن المدينة. يوم أمس السبت !!

مشيرين أن هناك أشخاصل تكلفوا بمصاريف تنقلهم وإطعامهم من المدينة المتوسطية إلى الدار البيضاء.

وأكدت مجموعة من النسوة شاركن في المسيرة أن سبب حضورهن اليوم هو من أجل المطالبة بالسكن اللائق بدل دور الصفيح التي يقطنون فيها  ةليس لشيء آخر.

وتجدر الإشارة أن بنكيران قد دعا أعضاء حزبه  والمتعاطفين معهم إلى تجاهل المسيرة، وطالب ابن كيران إخوانه، وفق ما ورد في الموقع الرسمي للحزب، إلى عدم إعطاء هذه المسيرة “أي أهمية، والتعامل معها كأنها لم ولن تكون”.

وقال بنكيران في ذات التوجيه  إن نداء المسيرة  “يحظى بدعم وتوجيه وتعبئة وتجييش من بعض الجهات المفروض فيها الحياد”. دون ذكر مزيد من التفاصيل حول هذه الجهات .

واختتم المتظاهرون المسيرة في حدود منتصف النهار بعدما طلب منهم الأمن الذي كان في عين المكان .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ملاحظ says:

    ابن كيران من النوع الذي يحتاج إلى مسيرات عدة وليس مسيرة واحدة ليعي أنه غير مرغوب فيه ولا في حزبه لولاية ثانية بعد الضرر الذي سببه لشرائح عريضة من مجتمعنا.

  2. 2
    molahid says:

    3lax bessalama hizb el pam(traktor) raydirlik xi mziya