ساكنة حي بوسافو تحتج أمام مقر ولاية أمن تطوان

canal tetouan0 | 2016.09.08 - 12:14 - أخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2016 - 2:22 مساءً
شــارك
ساكنة حي بوسافو تحتج أمام مقر ولاية أمن تطوان

كنال تطوان / متابعة

تفاجأ سكان حي بوسافو يوم الخميس 8 شتنبر، بعد منتصف الليل بـ 45  دقيقة بتسلل فريق تقني لشركة إنوي للاتصالات إلى سطح أحد المنازل من أجل أقامة دافعة قاومها سكان حي بوسافو على امتداد  أكثر من ثلاث سنوات في مواجهات عديدة ومفتوحة مع عمال شركة إنوي التي تريد فرض دافعتها التي تهدد سلامة المواطنين وأمنهم وصحتهم إزاء حياد سلبي للسلطات الأمنية والقضائية والمنتخبة المتحيزة للشركة طبقا لتصريحات الساكنة..

ومرة أخرى تصدى سكان الحي المنضوين تحت لواء” جمعية بوسافو للتنمية” ليلة الخميس 8 شتنبر 2016  لمناورة جديدة  “لشركة إنوي” أنجزتها خلسة حين تسلل تقنيوها  إلى سطح أحد المنازل لتثبيت الدافعة.

وفي هذا السياق، قرر سكان الحي خوض مسيرة ليلية انطلقت من الحي صوب مقر ولاية الأمن بتطوان معلنين عزمهم هذه المرة على الاعتصام بمقر الولاية لدفع السلطات إلى تحمل مسؤوليتها كاملة فيما يجري.

وتجدر الإشارة إلى أن ليلة الاحتفاء بعيد العرش شهدت محاولة يائسة لذات الشركة في تثبيت دافعتها الفتاكة بصحة المواطنين على سطح منزل في ملكية أب رجل سلطة بصفة قائد. ولولا التدخل الشخصي لوالي أمن تطوان القاطن بنفس الحي ويقظة الساكنة المقاومة لجبروت شركة إنوي التي تعتبر نفسها فوق القانون، لانتهت الواقعة بمواجهات عنيفة حقيقية بين ساكنة الحي و تقنيي الشركة مؤازرين بصاحب المنزل.

وجدير بالذكر أيضا أن الأحياء التي توجد بها دافعات شركات الاتصال تعرف تزايدا مضطردا لحالات الإصابة بداء السرطان أمام التخلي المطلق للسلطات المنتخبة والقضائية عن حماية المواطنين والدفاع عن حقوقهم في الصحة والسلامة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عبد الملك says:

    هؤلاء الذين يحتجون هدفهم الوحيد هو الركوب على المشكل من اجل الانتخابات.الذين يتزعمون العملية الاحتجاجية معروف عليهم بالوصولية والانتهازية.ولا خلق لهم ولا ضمير.اينما لتجهت تجدهم في الجمعيات في النقابات في الاحزاب.هدفهم الوحيد هو الوصول بالطريقة غير المشروعة.اتقوا الله.قفوا من الكذب والبهتان

    • 2
      سهام says:

      بالعكس اخي الكريم.. انا اقطن بنفس لحي وهذا المشكل قائم منذ سنين ولا علاقة له بالانتخابات..

    • 3
      متضرر says:

      منذ أزيد من أربع سنوات ونحن نعاني من جبروت شركة الاتصالات التي لطالما حاولت التسلل الى احدى سطوح المنازل بالحي لكن يقظة الساكنة جعلت المحاولة تبوء بالفشل مرات ومرات، فكيف يعقل ان تربط صمود الساكنة لسنوات بالحملة الانتخابية… فالساكنة عبر جمعيتها متكونة من جميع اطراف المجتمع ، لذلك استبعد هذه الفكرة تماما وتأكد من المعلومة قبل التعليق
      واعلم اخي العزيز أن الحق في بلدنا ينتزع ولا يعطى

  2. 4
    ريفي says:

    حسبنا الله ونعم الوكيل. الإنسان لا يهمه شي إلا بجمع الأموال. ولو كان على حساب صحة الآخرين.