مجلة فوربس” الأمريكية ”: الملك محمد السادس كان أجرأ من أوباما

canal tetouan0 | 2016.08.26 - 12:59 - أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 12:59 صباحًا
شــارك
مجلة فوربس” الأمريكية ”: الملك محمد السادس كان أجرأ من أوباما

كنال تطوان / نون – س.ن

أشاد الكاتب والصحافي في مجلة فوربس” الأمريكية ” ريشارد مينيتر” بجرأة الملك محمد السادس، معتبرا أنه كان صريحا وجريئا في خطابه الأخير بمناسبة “ذكرى ثورة الملك والشعب” و “عيد الشباب”.

وأوضح الكاتب في معرض تحليله للخطاب، أن الملك محمد السادس أبان عن جرأة لا يتحلى بها الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” أو أي زعيم غربي آخر باستثناء الرئيس الفرنسي “فرنسوا هولاند”، على حد قوله.

وأضاف قائلا: ” الملك محمد السادس كان منطقيا.. صريحا، وقد تحدث بوضوح وبشكل مباشر”.

وأشار الكاتب إلى أن الرئيس الأمريكي بنفسه لا يجرؤ على قول الحقائق التي تحدث عنها الملك محمد السادس في خطابه والتي أدان فيها بشدة قتل الأبرياء، حيث أبرز أن “قتل راهب في كنيسة هو عمل محرم شرعا لأنه إنسان، ولأنه رجل دين، وإن لم يكن مسلما”.

وأبان كاتب المقال عن إعجابه الكبير بما قاله الملك في خطابه، خلال تأكيده أن الإرهابيين ليسوا مسلمين متسائلا “هل من المعقول أن يأمر الله، الغفور الرحيم، شخصا بتفجير نفسه، أو بقتل الأبرياء ؟ علما أن الإسلام لا يجيز أي نوع من الانتحار مهما كانت أسبابه”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    O heta maghrib hsin min merikan allah ya akhay dakhl fardi andna ktaaar me merikan homa andom 12 dolar f sa3a ohna 12 dolar f 48 sa3a chini bghito ktar.ewa 9alik lah yn3al li may7chim

  2. 2
    مريض بالمرارة says:

    نعم كان اجرأ من اوباما في الفسق والفجور والفساد.