https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

استنفار أمني بالناظور بعد اختفاء حقيبة ديبلوماسية بداخلها جوازات سفر تحمل تأشيرات “شينغن”

كنال تطوان / شعب بريس- متابعة

ذكرت مصادر صحفية، اليوم الاربعاء، ان اختفاء حوالي 74 جواز سفر هولندي تحمل تأشيرات “شينغن” تسبب في حالة استنفار قصوى لمختلف الأجهزة الأمنية الاستخباراتية بمدينة الناظور..

وكانت الجوازات المفقودة، تضيف جريدة الصباح التي اوردت الخبر في عددها اليوم الاربعاء، على متن شاحنة متخصصة في نقل الوثائق قادمة من سفارة هولندا بالرباط في اتجاه قنصلية ذات البلد بالناظور.

وتضيف اليومية، وفقا لمعطيات أولية تقول انها حصلت عليها، بأن مصالح أمن الناظور وفي سرية بحث تامة، قد استمعت أول أمس الاثنين إلى حوالي 16 شخصا يشتبه في علاقتهم بسرقة الحقيبة الدبلوماسية التي كانت تحتوي على الجوازات المختفية، جلهم من العاملين والمتعاملين مع شركة النقل، ولم تتوصل التحقيقات إلى أي معلومات من الموقوفين، ليتم إطلاق سراحهم.

ولاتزال السلطات الأمنية بالناظور تسابق الزمن، تضيف ذات المصادر، لوضع يدها على الجوازات المختفية أو المسروقة، والتي سبق لمصالح القنصلية الهولندية أن اشعرت أصحابها، وجلهم مغاربة، بتاريخ تسلمها.

وأشارت اليومية إلى أن السلطات الأمنية لم تتأكد بعد من أن عملية اختفاء 74 جواز سفر يحمل تأشيرات الدخول لأوروبا، لها ارتباط بعصابات إجرامية متطرفة تنوي دخول التراب الأوروبي لعمل إرهابي، أو أن من سرق او أخفى الجوازات له ارتباط بشبكة للتهجير.

وتساءلت ذات المصادر حول ما إذا كانت السلطات الأمنية قد سلمت الأرقام التسلسلية لجوازات السفر إلى كل النقط الحدودية بالمعابر البحرية و المطارات و الحدود الترابية للتأكد من مرور  أي جواز  من الجوازات المختفية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.