https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أمن الناظور يفكك شبكة دولية متخصصة في التزوير و الإتجار في السيارات

 

كنال تطوان / و.م.ع

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أمس السبت 13 غشت 2016، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للسيارات والتزوير والسرقة، وأوقفت شقيقين من المشتبه فيهم من أفرادها.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم ، بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط أفراد هذه العصابة الإجرامية في استعمال معدات معلوماتية متطورة من أجل التحكم عن بعد في الأنظمة الإلكترونية لفتح وإغلاق السيارات من النوع الفاخر، قبل الإستيلاء عليها وتصريفها أو ارتكاب سرقات من داخلها.

وأضاف أن مصالح الأمن تمكنت لحظة توقيف المشتبه فيهما بمنزليهما الكائنين بحيي أعريض و أولاد لحسن من ضبط ثلاث سيارات ذات ترقيم أجنبي مجهولة المصدر، بالإضافة إلى سيارة رابعة سبق وأن تم التبليغ عن سرقتها بمدينة السعيدية، فيما تم الاستماع لصاحب سيارة خامسة تعرض للسرقة من داخل سيارته بعد فتحها من قبل الموقوفين بنفس الطريقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهما مكنت أيضا من حجز معدات معلوماتية تستعمل في قرصنة أنظمة الولوج إلى السيارات، وهي عبارة عن أجهزة إرسال ولوحات إلكترونية تضم برامج متطورة وأجهزة تشويش على الموجات، بالإضافة إلى ضبط وثائق وطوابع رسمية مزورة تستعمل في تزييف وثائق السيارات المسروقة، وكذا وثائق إقامة بالخارج في اسم الغير.

وأبرز البلاغ أنه تم وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال الأبحاث مستمرة بالتنسيق مع أجهزة الشرطة الدولية من أجل تحديد الارتباطات الدولية لهذه الشبكة وتوقيف باقي المتورطين في أنشطتها الإجرامية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.