https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الملك من تطوان : المغرب في تقدم مستمر دون نفط ولا غاز !

قال الملك محمد السادس في سياق حديثه عن الجهود المبذولة في الرفع من مستوى التنمية في البلاد، إن المغرب يشهد تقدما تنمويا مستمرا رغم عدم توفره على الموارد الطبيعية كالنفط والغاز، في إشارة إلى الجارة الجزائر التي تتوفر على هذه الموارد، مضيفا أن التقدم الذي يعرفه المغرب تأتى له بعمل أبنائه.

وأضاف الملك في خطاب العرش الذي يبث في هذه الأثناء، أن خير دليل على التقدم الذي يعرفه المغرب على المستوى الاقتصادي والتنموي هو عدد الشركات الأجنبية، التي بدأت تستثمر أموالها بالمغرب، « كشركة صناعة السيارات « بيجو »، والشركات الصينية التي ستقوم بانجاز المشروع الاستراتيجي بالمنطقة الصناعية بطنجة على مساحة تتراوح بين ألف وألفين هكتار ».

وتابع الملك في خطاب العرش أن هذه الشركات التي تنفق الملايين على مشاريعها في المغرب « لا يمكنها المخاطرة بأموالها دون أن تتأكد أنها تضعها في المكان الصحيح »، بل إنها تعرف وتقدر الأمن والاستقرار الذي ينعم به المغرب، والأفاق المفتوحة أمام استثماراتها، وتابع الملك أن عددا من الشركات الأجنبية الأخرى، عبرت عن اهتمامها بالاستثمار في مشروع نور1 بورزازات الذي يعتبر أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم.

5 رأي حول “الملك من تطوان : المغرب في تقدم مستمر دون نفط ولا غاز !”

  1. نتمنى أن تعم خيرات وثروات هذا الوطن كل الشرائح الإجتماعية ، ولا يقتصر توزيعها على من هم أصلا في غنى عنها في حين أن من هم محتاجون لا يصلهم إلا الفتات ، هذا إن حصل ووصل..!!!

    رد
  2. نعم على مستوى البنية التحتية والمرافق الادارية اما على مستوى العيش الكريم المتمثل في تحسين الوضع المادي والصحي والتعليمي للمواطن المغربي فلا فالمغرب الى الحضيض

    رد
  3. علينا بتقوى الله تعالى فهو الرزاق ذو القوة المتين علينا بذكر الله تعالى ففيه منجاة لنا وعتق لرقابنا وان ندعوا بالهدى والتوفيق لجلالة الملك على حب الخير ونشر العدل وتطبيق معالم ديننا الاسلامي الحنيف وان ترزقه البطانة الصالحة التي تساعد الفقير وتنصر المظلوم وتنشر البر والصلاح في سائر المجتمع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.