احتجاج سكان حي الوقاية بتطوان

canal tetouan0 | 2016.07.26 - 7:28 - أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 7:28 مساءً
شــارك
احتجاج سكان حي الوقاية بتطوان

كنال تطوان / متابعة 

بعد استنفاذ كافة الوسائل الممكنة من عقد لقاءات مع باشا مدينة تطوان و والي الأمن و رئيس الجماعة الحضرية، و تنبيههم لما يعيشه سكان حي الوقاية من رعب يومي و تهديد خطير لسلامتهم و ممتلكاتهم جراء مرور الشاحنات الكبرى من شوارع هذا الحي، و رغم تجاوب كل المسؤولين مع مطالبهم المشروعة بمنع هذه الشاحنات التي تتجاوز حمولتها 14 طن بقرار من لجنة السير و الجولان، نفذ سكان حي الوقاية وقفة احتجاجية يوم الاثنين 25 يوليوز صباحا بمدخل الحي بعد إشعار السلطات المحلية بذلك، و ذلك للتنديد بعدم تطبيق القانون. فكانت مناسبة لجميع المسؤولين الذين حضروا الى عين المكان من قائد الملحقة الادارية بطابولة و رئيس الدائرة الأمنية بها و كذا رئيس السير و الجولان بولاية الأمن، لمعاينة مدى استهتار أصحاب هاته الشاحنات بالقانون و عدم اهتمامهم بعلامات المنع.

وحسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، فان أكثر من مائة شاحنة قادمة من معمل لافارج و مقالع صدينة تفوق حمولتها 50 طن تستعمل شوارع حي (الياسمين و الأزهار) كممرات رئيسية عوض سلك طريق لافارج في اتجاه أنجرة، فهذه الشوارع عبارة عن منحدرات خطيرة تتواجد بها محلات تجارية، مدرسة ابتدائية (تلاميذ صغار يضطرون لاستعمال حاشية الطريق بسبب انعدام الأرصفة) و كذا مساجد (شيوخ يقطعون هذه الطريق عدة مرات يوميا).

فهذه الشاحنات تعدّ بحق الخطر الحقيقي الذي يؤرق ساكنة الحي و تهدد يوميا أرواحهم و منازلهم، فحوادث خطيرة تسببت فيها كادت تزهق الكثير من الأرواح. كما تواعد السكان على تنظيم وقفات احتجاجية أخرى كل أسبوع حتى يُرفع عنهم هذا البلاء.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطواني says:

    السلام عليكم
    أولا هي تجزئة الوقاية
    ثانيا اطلب من جريدة كنال تطوان أن تعمل ربورتاج
    عن هذه التجزئة المهمشة
    هل يعقل تجزئة ولا يوجد فيها شوارع إلا بعض الشوارع الرئيسية
    أما شوارع المجمعات السكنية في حالة لايرث لها
    في فصل الصيف الغبار وبكثرة أما الشتاء الطين وكذلك وبكثرة
    مع العلم إني اقطن هناك ولكم واسع النظر وشكرا عن الإطالة