مجلس النواب يسابق الزمن .. !

canal tetouan0 | 2016.07.20 - 7:40 - أخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2016 - 7:40 مساءً
شــارك
مجلس النواب يسابق الزمن .. !

كنال تطوان / ل360 – عبير العمراني

في الوقت الذي تقترب فيه الولاية الحكومية من نهايتها، يسابق النواب الزمن من أجل المصادقة على النصوص التشريعية الجاهزة، حيث تقرر اليوم إدراج 16 للمصادقة عليها في جلسة علنية بمجلس النواب.

وسيصوت النواب على مشاريع قوانين التقاعد الأربعة، وهي مشروع قانون المحدث بموجبه نظام المعاشات المدنية، ومشروع قانون المتعلق بإحداث نظام جماعي لمنح رواتب التقاعد، ومشروع قانون المحدد بموجبه السن التي يجب أن يحال فيها على التقاعد الموظفون والمستخدمون المنخرطون في نظام المعاشات المدنية، ومشروع قانون المحدث بموجبه نظام المعاشات العسكرية.

كما ينتظر أن يصوت مجلس النواب على مقترح قانون يتعلق بالسمعي البصري، وكذا مشروع قانون تنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية، ومشروع قانون تنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، ثم مشروع قانون يتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.

كما سيصوت البرلمانيون على مشروع قانون يتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، وكذا مشروع قانون يتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.

كما سيتدارس النواب نصوصا أخرى تتعلق بالوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، ومشروع قانون يتعلق بمدونة التجارة، ومشروع قانون يتعلق بالمنطقة المنجمية لتافيلالت وفجيج، ومشروع قانون يتعلق بإحداث المكتب الوطني للكهرباء، ثم مشروع قانون المحدثة بموجبه الشركة المسماة الوكالة المغربية للطاقة الشمسية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين