الكتابة الإقليمية لموظفي التعليم بالمضيق الفنيدق ترد على بيان مدير مؤسسة عبد الكريم الخطابي بالفنيدق

canal tetouan0 | 2016.06.30 - 5:15 - أخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2016 - 5:22 مساءً
شــارك
الكتابة الإقليمية لموظفي التعليم بالمضيق الفنيدق ترد على بيان مدير مؤسسة عبد الكريم الخطابي بالفنيدق

كنال تطوان / متابعة 

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان ببلاغ من الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالمضيق الفنيدق ترد على بلاغ توضيحات السيد مدير عبد الكريم الخطابي بالفنيدق في القناة الاخبارية كنال تطوان وهذا أهم ما جاء فيه : 

ان الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالمضيق الفنيدق تنويرا للرأي العام بخصوص ما ورد في توضيحات السيد مدير عبد الكريم الخطابي بالفنيدق في القناة الالكترونية كنال تطوان بتاريخ 23ـ06ـ2016 تضع امام السادة القراء و المتتبعيين لهذا الملف الوثائق الثبوبية التي تفند كل ما ورد في توضيح السيد المدير.

/* بخصوص موضوع ابتزاز السيد مقتصد المؤسسة عبر وثيقة مكتوبة بخط يد المدير و التي يطالبه فيها ب 20% من التعويضات إضافة إلى عدم وليمة السلم 10 ،ويعتبر عدم الالتزام بها خرقا واضحا لاعراف  المؤسسة .وهذا دليل قاطع على أن ضحايا السيد المدير كثر في هذا الاطار. ولولا لجوءه إلى لغة التهديد و الوعيد لكان العشرات من الاساتذة قد تقدموا بتظلمات . وعلاقة بالموضوع نفسه توجد العديد من الشكايات و بالجملة  بالمعني بالامر منذ التحاقه بالمديرية الاقليمية وهو ما  فأقم الاوضاع بالمؤسسة و التي تعيشها لحد الان نتيجة لعدم اتخاذ القرارات المناسبة في حق المديرمن طرف السلطات الوصية . و تجدر الاشارة إلى أن شكايتي المقصد كانت بتاريخ 2ـ1ـ2016 و 28ـ4ـ2016 وكيف لشخص تقاضى تعويضاته أن يشتكي بالمدير مرة اخرى.

/* وعلاقة بموضوع السكنية و تغيير المعالم و البناء العشوائي ،نسائل السيد المدير إن كانت نيته طيبة متمثلة في حماية المؤسسة من الغرباء كما جاء  في الجريدة ولذلك لجأ إلى بناء سور ،فهل استأذن السلطة الوصية على القطاع إقليميا؟ ومابال فتح الباب داخل المطبخ و الإستلاء على السكن المجاور ؟ لعلك أردت أن تحمي السكنية من الفراغ و الخوف.  ثم أي تبرير لتركيب الباب الخلفي بين الحديقتين علما أن بابها هو لمستودع الملابس.? وما تبريرك للبناء ليلا. ? نحيط القراء الكرام و الجهات  المسؤولة أن السيد المدير مازال لحد الان يحتل السكن الوظيفي ولم ينفد توصيات لجنة تقصي الحقائق المتعلق بإخلاء السكن.

/* وارتباطا بموضوع حارس الامن (ز.م) و الذي ادعى أنه استغبن واعتقد أنه بصدد توقيع عقد عمل ، نحيطكم علما أن الشكاية مكتوبة لدى محرر ومصادق عليها من المعني بالأمر. إضافة إلى محضر استماع لدى النائب الاقليمي السابق في اجتماع رسمي بتاريخ 22ـ01ـ2016ى حيت سلم الشكاية بنفسه وأقر بكل محتواها مع إضافات أخرى. ناهيك عن الشكايات الأخرى من حراس الامن و عاملات النظافة و التي نضع نسخا منها رهن اشارتكم.

/* وبخصوص إقرار السيد المدير بإعادة العدة المعلوماتية لمؤسسة ابن باجة ، فهذا اعتراف ضمني بل وصريح بسطوه على هذه العدة المعلوماتية و التي ادعى من خلال مراسلاته للنيابة عدم تسلمه إياها ،في سلوك لا يليق بمدير مؤسسة تعليمية.وتعتبر بدلك فضيحة كبرى بجميع المقاييس.

كما نجدد رفضنا اعتبار الملف دو بعد شخصي ،بل ان الهدف هو الدفاع  عن المدرسة الوطنية ،ومحاربة كل اشكال الريع والشطط في استخدام السلطة،اوالرغبة في  العودة بنا الى زمن التحكم والفساد .وكل ربط ماهو الا محاولة يائسة لاشغال الرأي العام عن الخروقات السافرة للسيد المدير.

الكاتب الاقليمي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    الاستاذ حميش. says:

    ليكن في علم الراي العام الوطني بان مدبر كل هذه الاتهامات ضد مدير الثانوية الاعدادية عبد الكريم الخطابي هو نفس العقل المدبر للمظاهرة الاحتجاجية التي شهدتها المؤسسة يوم18/05/2013والتي كنت ضحية بسبها حيث لفقت لي تهمبا باطلة وتم الزج بي في السجن. لذلك فان استاذ بالتعليم الابتدائي بمدرسة ابن باجة هو الذي دبر كا هذه الاتهامات والاحتجات. ولدي كلغة الوثائق والشهود والاعترافات والقراءن التي تدينه خاصة انه مطلوب لدي العدالة وهو في حالة فرار لان جمعية امهات واباء واولياء الامور تتابعه بتهمة تحريض التلاميذ على التظاهر بدون ترخيص بالتنسيق مع استاذ اللغة العربية واستاذة اللغة الفرنسية واطراف اخرى سيتم الكشف عنها امام السيد قاضي التحقيق ويتعلق الامر ببعض الاشخاص الذين يزعمون انهم يدافعون عن حقوق الانسان بالفنيدق ويستغلون كل حدث لخدمة اجندتهم الانتخابية الخاصة بالحزب الذي يساندهم.
    كما ااكد لمتتبعي هذا المنبر ان نهاية المتامرين قريبة ان شاء الله. وسيتساقطون كاحجار لعبة الدومينو.خاصة انني اتابع احد شهود الزور حيث قدمت شكاية في الموضوع للسيد وزير العدل والحريات مسجلة بمكتب الضبط المركزي تحت عدد 15801 بتاريخ 13/03/2026.التمس فيه من السيد الوزير المحترم الاشراف شخصيا على فتح تحقيق في هذه القضية لان النيابة العامة بتطوان تعمدت سياسة العراقيل لطمس معالم الخطا المهني الجسيم الذي ارتكبه في حقي كل من السيد قاضي التحقيق والنيابة العامة بسبب استدعاء شاهد بديل لا علاقة له مع قضيتي للاستماع اليه. ولمزيد من المعلومات هذا رقم هاتفي. 0638800681.

    • 2
      متتبع . says:

      لماذا اصبتم بالخرس لما تم الزج بالاستاذ مصطفى حميش بالسجن بتهم ملفقة ومدبرة من طرف استاذ التعليم الابتدائي المدعو المصطفى بوشارب بتنسيق مع استاذ اللغة العربية عادل بنحكيم. واستاذة اللغة الفرنسية خديجة بنعمر كاطراف داخلية وبتنسيق مع ممثلي تنسيقية مرصد شمال المغرب لحقوق الانسان بالفنيدق وهما محمد يونس وهو وسيط في الدعارة وتاجر مخدرات وعشيقته فتيحة البنكي. اين كانت النقابات التعليمية وخاصة هذه النقابة التي تناصر العقل المدبر الذي افتعل كل تلك الاحتجاجات انتقاما من مكتب الجمعية بعد اقالته منه. وهو الان مطلوب لدى العدالة لان جمعية الاباء تتابعه امام العدالة بتطوان بتهمة تحريض التلاميذ القاصرين على التظاهر يوم 18/05/2013 وبدون اي ترخيص كما تنسب اليه مجموعة من التهم الاخري التي ارتكبها في حق بعض اعضاء مكتب الجمعية كالسب والتعنيف والتدليس. واحتجاز ملف الجمعية. وهناك عدة وثائق وشهود تدينه وتثبت كافة التهم في حقه. وقريبا ستقول العدالة كلمتها الاخيرة في هذا الشان. ولذلك تنويرا للراي العام ومتتبعي هذا المنبر وخاصة النقابة التي تقف في صفه وتناصره فهي ترتكب جريمة اخري في حق الاستاذ البريء من التهم التي لفقت له بسبب تامر المصطفى بوشارب مع الاطراف الاخري وهي قمة الخبث والخسة والدناءة. ولن تتهاون الجمعية في الدفاع عن الاستاذ الضحية. وهذا صراع بين الحق والباطل. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. العاقبة للمتقين.