رغم المخاطر الارهابية .. اتصالات المغرب تحرم زبناءها من الاتصال مجانا بشرطة النجدة

canal tetouan0 | 2016.06.14 - 1:36 - أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 1:36 مساءً
شــارك
رغم المخاطر الارهابية .. اتصالات المغرب تحرم زبناءها من الاتصال مجانا بشرطة النجدة

كنال تطوان / الكاتب : بوحدو التودغي

في تناقض صارخ مع ما هو معمول به في سائر بلاد العالم، وسعيا منها للربح ولو على حساب سلامة وامن المواطنين، تواصل شركة اتصالات المغرب إجبار كل راغب في الاتصال ب بمركز النجدة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني( 190) على أداء مقابل لذلك كما لو ان الامر يتعلق بمكالمة عادية وليس حالة طارئة تستوجب تسهيل مأمورية كل من وجد نفسه امام تأمر يهدد أمنه وأمن البلاد..

وفي هذا الصدد، توصلت تلكسبريس بشكايات من طرف مجموعة من المواطنين الذين يستغربون من حظر شركة اتصالات المغرب على زبنائها الاتصال بمركز النجدة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني( 190) ، في حال وقوع طارئ أو حادث يستدعي التدخل العاجل للأمن..

فإذا كانت شركات الاتصال بالدول الأروبية، يضيف المشتكون، تتيح للمواطنين الاتصال بالمجان بشرطة النجدة أو الإسعاف أو المطافئ أو خدمات الطوارئ عموما انطلاقا من الهاتف الثابت أو المحمول، ما دام واجب تقديم العون والحماية والتدخل والإنقاذ مفروض على أجهزة الدولة تجاه مواطنيها، فإن شركة اتصالات المغرب لا تعتبر ذلك من صميم  خدمتها ولا في قلب انشغالاتها بأمن الوطن والمواطنين، حيث خدمة الاتصال بالنجدة ليست بالمجان على الإطلاق، سواء من الهاتف الثابت أو المحمول..

ويضيف المشتكون بالقول إن الامر لا يقتصر فقط على ذلك، بل إن عروض الهاتف الثابت (اشتراك فوني مثلا) وعروض جوال التي تتشدق الشركة بها على المغاربة صباح مساء في وصلاتها الإشهارية والتي تغريهم بساعات مجانية عند تعبئة بطاقات جوال بعشرات الدراهم، حتى هذه العروض لا تسمح للمواطن بالاتصال بشرطة النجدة للتبليغ عن إجرام أو إرهاب أو حادث خطير..

لنفرض جدلا ان مواطنا وجد نفسه أمام خطر إرهابي او إجرامي ولا يتوفر على سنتيم واحد من التعبئة في هاتفه النقال، ماذا عساه أن يفعل امام خطورة الوضع؟ وهل سيبحث عن محل تجاري لتعبئة جواله قبل الاتصال برقم النجدة؟ ام سيتوسل إلى الارهابي او المجرم الماثل أمامه لكي يمهله حتى يعبئ جواله؟ انها فعلا قمة الضحك على الذقون..”جوالي جوال.. ذيما ذيما ظاحكين..” على رأي المغنية التي تقدم الوصلة الاشهارية لاتصالات المغرب..

ويختم المشتكون رسالتهم بالتساؤل: “أليس هذا قمة الأنانية والطمع واللامبالاة من طرف شركة تدعي أنها جاءت من عالم جديد ينادينا، لكننا في الواقع لا يمكن لنا أن نناديه ؟؟ أم أن الموضوع يستدعي فعلا تدخل وزارة الداخلية نظرا لحساسيته وطبيعته الأمنية في زمن التهديدات الإرهابية ؟”

كنال تطوان / الكاتب : بوحدو التودغي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    Hhhhhhhh ba9i hada ghi bdo 3acha malik hhhhh

  2. 2
    غير معروف says:

    Bachd3rfom makayfkrochi f cha3b kantminaw min malik ili howa charek f had charika ytdakhel oyezowel had mahzala

  3. 3
    monir says:

    dima dima dahkine machi ich har dial itisalat

  4. 4
    تطواني says:

    يجب مقاضاة هذه الشركة و الحكومة تصلون للكراسي بالشعب و تنقلبون عليه كلكم

  5. 5
    ram jani says:

    7amla la ta3bia2t jawal 7ta eyrodo 3ayta de watssap o fe fecbook

  6. 6
    الشريف says:

    حنا متافقين معكم فهاد النقطة،ولكن كاين البشر مسالي شغلو غادي يشغل هاد الخطوط غير بالتفلية والهضرة الخاوية،وزيد السبان وزيد وزيد….

  7. 7
    المرابط يوسف says:

    هذا طلب معقول
    ولكن المجتمع المتخلف لم ولن
    يمكن ان تلبي له هذه الخدمة
    لانه لايدرك اهميتها