بطلة مغربية تتألق في رياضة التايكواندو في إسبانيا

canal tetouan0 | 2016.04.20 - 1:34 - أخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2016 - 1:34 مساءً
شــارك
بطلة مغربية تتألق في رياضة التايكواندو في إسبانيا

كنال تطوان / هس ب – متابعة

تمكنت وئام ديسلام، البطلة المغربية في رياضة التايكواندو، من التتويج بالميدالية الفضية لوزن أكثر من 73 كلغ، خلال مشاركتها في دوري إسبانيا المفتوح، الذي احتضنته مدينة بينيكاسيم نهاية الأسبوع الماضي، بعد تحقيقها لنتائج جد مشرفة أمام بطلات مصنفات عالميا.

واستهلت وئام ديسلام نزالاتها، بانتصار أمام منافستها الإسبانية تانيا غاندارا سواريز (3-0)، خلال الأدوار التمهيدية، قبل أن تهزم السلوفاكية هوداكوفا رادكا (10-0) في دور ربع النهائي.

البطلة المغربية كانت على موعد في دور نصف النهائي مع المكسيكية أكوستا بريسيدا، المصنفة الثالثة عالميا ووصيفة بطلة العالم سنة 2013، الأخيرة انهزمت أمام البطلة المغربية بالنقطة الذهبية. لكن وئام ديسلام لم تتمكن من تخطي عقبة المكسيكية أرانا أشلي ماري في النزال النهائي، لتكتفي بالمرتبة الثانية، بعد هزيمتها بالنقطة الذهبية.

من جانبها، لم تتمكن حكيمة المصلاحي (أقل من 57 كلغ) من تجاوز دور نصف النهائي، عقب خسارتها أمام البرازيلية رافاييلا دي أراوخو بالنقاط (3-2)، بعد أن تمكنت من تجاوز الأسترالية كارولين مارتون في الدور الأول بالنقطة الذهبية، ثم تجاوز الإسبانية مارتين بيريز بيلار في الدور ربع النهائي بالنقاط (9-0).

وقد فشل عمر حجامي في تجاوز الدور الأول، عقب خسارته أمام الإسباني كريستيان إيلمار بينان، بالنقاط (12-6)، في نزال وزن (أقل من 58 كلغ).

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني للتايكواندو، والمُشَكّل من وئام ديسلام، حكيمة المصلاحي وعمر حجامي، قد حل بإسبانيا، في إطار التحضيرات للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، صيف السنة الجارية، إذ ستحل العناصر الوطنية بمدينة ميونيخ الألمانية، يومي 23 و24 أبريل الجاري، للمشاركة في دوري دولي مفتوح، ثم المشاركة في بطولة إفريقيا في مصر، يومي 20 و21 ماي المقبل.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين