المغرب يشارك في مناورات “علم الصحراء” بالإمارات

canal tetouan0 | 2016.03.18 - 2:30 - أخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2016 - 2:30 مساءً
شــارك
المغرب يشارك في مناورات “علم الصحراء” بالإمارات

كنال تطوان / كشك – لحسن سكور

على بعد أقل من أسبوع، من انتهاء مناورات “رعد الشمال” بالمملكة العربية السعودية، والتي شارك فيها المغرب إلى جانب 20 دولة عربية وإسلامية، أفاد موقع “الخليج أونلاين”، أن المغرب سيكون من بين الدول المشاركة في مناورات عسكرية جديدة بالإمارات العربية المتحدة، تحت اسم “علم الصحراء”.

وأضاف ذات المصدر، أن القوات الجوية لثماني بلدان عربية وغربية، ستشارك في هذه المناورات، في مقدمتها القوات السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، قطر، الإمارات العربية المتحدة، عمان، والمغرب، وستعمل هذه القوات على تنفيذ طلعات جوية مختلطة ومشتركة في التمرين.

وحسب ذات المصدر الإعلامي، فقد وصلت ست طائرات من نوع “تايفون” بكامل أطقمها الجوية والفنية تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة “الظفرة الجوية” بدولة الإمارات، منذ يوم الإثنين الماضي، للمشاركة في تمرين “علم الصحراء 2016” العالمي.

وكانت مناورات “رعد الشمال” قد انطلقت يوم 27 فبراير الماضي بمشاركة قوات خليجية وعربية واسلامية، وتعد هذه المناورات، بحسب وكالة الانباء السعودية “واحدة من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات، وهو ما يجعلها تحظى بالاهتمام على المستويين الاقليمي والدولي”.

وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، قد حل مساء يوم الأربعاء 09 مارس 2016، بمنطقة “حفر الباطن”، شمال المملكة العربية السعودية، لحضور المناورة الختامية لتمرين “رعد الشمال”، والعرض العسكري للقوات المشاركة فيه.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين