وزير العدل: غادرت محكمة طنجة وأنا أبكي .. !

canal tetouan0 | 2016.02.24 - 1:29 - أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2016 - 1:29 مساءً
شــارك
وزير العدل: غادرت محكمة طنجة وأنا أبكي .. !

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة

أكد مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، أن محكمة طنجة تعيش حالة مزرية بسبب ضيق القاعات وغياب التجهيزات، موضحا أن الوزراة أخذت على عاتقها تأهيل البنية التحتية للمحكمة والعمل على تشييد قصر للعدالة بمدينة البوغاز.

وقال الرميد، خلال ندوة عقدها لتقديم “منجزات الإصلاح العميق لمنظومة العدالة”، “دأبت على القيام بزيارات ميدانية لعدد من محاكم المملكة، وقد ساقتني واحدة منها إلى طنجة، والتي غادرت محكمتها وأنا أبكي، تألمت لأن ظروفها مزرية ولا تليق أبدا بمستوى ما يطمح إليه المغرب.

وأوضح الرميد، خلال ذات الندوة، أن أهم نقص تشكو منه العدالة المغربية، في الوقت الحالي، هو وضع البنيات التحتية للمحاكم، والتي وصف أغلبها بـ “غير اللائقة”، مؤكدا أن ورش الإصلاح الذي دخلت فيه وزارته قبل أربع سنوات يسعى لإعادة إصلاح عميق لكافة مجالات القطاع”.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن الوزارة قامت بمسح شامل للمحاكم وخرجت بخلاصات مفادها أن هناك محاكم جيدة، وأخرى متوسطة ومحاكم غير لائقة تماما، مقدما معطيات رقمية تعطي صورة واضحة تصنف محاكم المغرب، مفادها أن عدد المحاكم غير اللائقة بالمغرب هو 148، أما الجيدة فعددها 88، و70 محكمة متوسطة تحتاج إلى ارتقاء.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    متتبع says:

    حتى دازت 5 سنين عاد نوضتي تبكي على حالة المحاكم. فاين كونتي ايها الوزير الفاشل

  2. 2
    أحمد says:

    ظننته لبكى مظلوم لاقه خرج باكيا.. ترى تفكيره في واد والناس في لج بحر تغرق !

  3. 3
    محمد من طنجة says:

    الاصلاح يجب تن يشمل ايضا هيئة العدل و ماجورها

  4. 4
    أحمد أمخلوفن says:

    محاكم المملكة تحتاج إلى ضمائر أولا وقبل كل شئ سواء تعلق الأمر بقضاة أو محامون أو كتاب ضبط أو موضفون عاديون فالكل “فالهوى سوى” إلا من رحم ربك وهم قلة بالمقارنة مع من يتاجرون في قضايا العباد.. “فأكثروا فيها الفساد.. “

  5. 5
    rachid romario says:

    علي بابا و 39 حرامي + 1 بكاي
    المهم القصة هي ,هي

  6. 6
    مظلومةl says:

    اتاسف لزوير العدل لماد لم يزورتطوان ومحاكمها ليرى الظلم يمشي على رجليه واصحابهوم يمرحون ويتحكمون في كل صغيرة وكبيرة ولى يحرك ساكن

  7. 7
    طوز طوز says:

    قلك ابكى..قديمة هذك…والله لا صوتنا عليكم وخا ماشي دبكو وكان..المحاكم والعدل فين هو ؟ السبيطارات والدوا فين هو ؟المدارس والتعليم فين هوا ؟فهمتوني ولا لا ؟

  8. 8
    عبدالله says:

    اولا ليس في بلد الحقد والطاعون المغرب ما يسمى بالعدل حتى تكون له وزارة عدل… ما هي الا عبارة عن اماكن للاتجار في قضايا الناس… اماكن رشاوي… اماكن الظلم… اين درستم القانون حتى تكونوا بلد حق وقانون؟؟؟ اغلب سجنائكم مظلومون… والفاسدون الذين ينهبون اموال الناس طلقاا… موظفون فاسدون يشيدون قصورا ويركبون سيارات فخمة على حساب مواطن يعيش حياة جد مزية… وفي اخر المطاف يأتي احد يقول ابكاني حال المحاكم… لان القضاة ليسوا مرتاحين ولا تتوفر لهم الاجواا اللائقة بالعمل…قالوا ناس زمان 🙁 راح داك ازمان اناسو، اجا داك ازمان بنفسو، كل من يتكلم بالحق اكسرولو راسو…) باختصار سميتم بلدكم بلد الحق والقانون… وهذا صحيح…الحق لكم والقانون على المواطن…

  9. 10
    تطوانية says:

    ولماذا لم تزر الحبس ايضا وأكمل بكاءك هناك عند المساجين الذين يخصص لهم شبر من مساحة الغرفة فقط .رحم الله من قال حتى جا يسكت الطبل عاد قلق (يعني أسرع بالضربات) .ميعتم العمل السياسي بالمغرب أنتم ورئيس الحكومة التي تثير ايتسامته اشمئزاز المغاربة كلهم لأنه يضحك بها عليهم وليس معهم.

  10. 11
    FOUAD TETOUANI says:

    برافو لكل التعليقات السابقة ذكرتم كل ما يجول في خاطري تحياتي

  11. 12
    Rafi3a says:

    مايحتاجه المواطن المغربي هو اصلاح القضاء(الفساد) وليس اصلاح البنايات

  12. 13
    غير معروف says:

    Laha yhdik asi ramid rahh lmostachfayat liky3aniw watabkibk 3lihom ama lmahkim hakdak 5ashom yb9aw hhhh