برلمان سبتة يصادق على إعلان يحمي مغاربة المدينة !

canal tetouan0 | 2016.01.01 - 12:36 - أخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2016 - 12:36 مساءً
شــارك
برلمان سبتة يصادق على إعلان يحمي مغاربة المدينة !

كنال تطوان / اليوم – توفيق سليماني

في سابقة من نوعها، ومن أجل طمأنة مغاربة مدينة سبتة المحتلة بعد تصاعد الإسلاموفوبيا في إسبانيا عقب الهجمات الإرهابية الأخيرة التي هزت قلب العاصمة الفرنسية باريس، قام برلمان مدينة سبتة، يوم أول أمس الثلاثاء، بالمصادقة بالإجماع في جلسة استثنائية على إعلان مؤسساتي يرفض فيه بشكل قاطع الإسلاموفوبيا، وأي سلوك عنصري أو تمييز مهين واحتقاري تجاه مغاربة المدينة لا لشيء إلا لأنهم مسلمون.

في هذا الصدد، صوتت كل الأحزاب الإسبانية المكونة لبرلمان سبتة، لأول مرة، لصالح الإعلان، مشيرة على “اقتناعها الكامل بان الدين الإسلامي دين سلم وسلام”، يعمل على تعزيز الأخوة بين رجال ونساء العالم بأسره، كما رفضت كل الفرق البرلمانية أي ربط بين الدين الإسلامي والإرهاب.

في نفس السياق، جاء في الإعلان أن البرلمان يعمل من أجل مجتمع مندمج يضم لكل واحد حقه في إطار القيم التي جاء بها الدستور الإسباني، وأن يرفض بشكل قاطع أي عدوان عنف، شفوي او كتابي، من شان أن يؤدي إلى الإسلاموفوبيا. كما أكد الإعلان رفض استعمال الدين كوسيلة لزرع الكراهية والتقسيم والتعنت، أو من اجل تبرير اللامساواة بين الرجل والمرأة.

من جهة أخرى، أشارت مصادر إسبانية أن هذا الإعلان الجريء من شأن تقليص مجموعة من مظاهر العنصرية والتميز تجاه مغاربة سبتة، وكذلك إنزال العقوبات المستحقة وتطبيق في حق كل من ثبت تورطه في الإساءة لمغاربة المدينة المحتلة باعتبارهم مسلمين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين