مستوصف حي الاستقلال بالمضيق تعمه الفوضى والتسيب

canal tetouan0 | 2015.12.31 - 6:01 - أخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 6:01 مساءً
شــارك
مستوصف حي الاستقلال بالمضيق تعمه الفوضى والتسيب

كنال تطوان /الكاتب : سعيد المهيني

يعرف مستوصف حي الاستقلال بالمضيق فوضى لا مثيل لها حيث ان تقديم الاسعافات او المساعدة للمريض هو اخر شىء يتبادر الى دهن أي زائر لهدا المستوصف .

المستوصف تنعدم فيه ابسط شروط الاستقبال تدني الخدمات الطبية نفص في الموارد البشرية وافتقاره لأبسط التجهيزات الضرورية وهدا ابسط ما يلخص به عموم الساكنة للوضعية المتدهورة للمستوصف الدي يكتفي بممرضتين وطبيبة واحدة .

للاشارة ان المشرفون على المستوصف يستأنفون عملهم في اغلب ايام الاسبوع على الساعة 10.30 مع العلم ان المستوصف يتوافد عليه يوميا اكثر من 60 امرأة بمعية اطفالهم واغلبهم حوامل ، يكون غاصا و مكتظا خاصة في الفترة الصباحية، حيث تعم الفوضى بالمكان الذي يختلط فيه المدمنين مع النساء الحوامل، اما المكلف بالاستقبالات يفتح المجال للزبونية والمحسوبية، بانتقاء المرضى المعروضين على الطبيبة التي تتركهم بين الفينة والاخرى بحجة ان لها عمل بالمدارس ، انه قمة التسيب والاستهتار بصحة المواطنين .

لذا تهيب الساكنة بالمشرفين على هدا القطاع بعمالة المضيق الفنيدق التدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي بالمنطقة، والعمل على توفير طبيب مسؤول يستجيب لحاجيات السكان، والوقوف على الإكراهات والإختلالات التي تواجه العاملين بالقطاع وغيرها حيث لم يبقى في مستوصف حي الاستقلال سوى الاسم الدي وجب علينا ان نغيره ..

الكاتب : سعيد المهيني

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    كريم says:

    اما المستوصف د الحومة الطنجاوي فهو يشبه
    سوق الخضار،