https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأمن الإسباني يحاصر 6 آلاف “براكدية” بسبتة (صور صادمة)

سلوى بنعمر –  صور: EL FARO

شرعت السلطات الإسبانية منذ يوم أمس الثلاثاء 29 دجنبر 2015، في تطبيق إجراءات جديدة لتنظيم حركة المرور بمعبر “طاراخال” الحدودي بين سبتة والمغرب، الذي يشهد يوميا عبور الآلاف من الـ”براكديات” بكميات بضائع خيالية فوق ظهورهن نحو التراب المغربي، وذلك تفاديا لوقوع مزيد من الفوضى والانهيارات على مستوى بنيته التحتية، حسب ما ذكرته صحيفة “الفارو” الإسبانية اليوم.

الأمن الإسباني يحاصر 6 آلاف "براكدية" بسبتة (صور صادمة)

brakk

brakd

وقد تم نشر طوق أمني غير مسبوق بالمنطقة، مجهزا بكل الوسائل المادية والبشرية لمكافحة الشغب، من أجل التحكم في الفوضى التي يحدثها مرور الحمالين، كما تقرر الشروع في تطبيق نظام جديد، يفرض عليهم عدم تجاوز حجم السلع التي ينقلونها، للكميات والصفات التي تم تحديدها من قبل سلطات الجمارك، وعدم المرور من مسار باقي العابرين الذين يقطعون الحدود بطريقة عادية، حتى لا يعرقلون حركة سيرهم، هذا القرار الذي قوبل بالرفض القاطع من طرف “الحمالين”، الذين بقوا عالقين على الحدود بأعداد هائلة، وصلت حسب الصحيفة إلى 6 آلاف شخص، مما تسبب في شل حركة المرور بالمعبر لعدة ساعات بكلا الجانبين، واضطرارهم إلى الاتجاه نحو الشاطئ هروبا من الزحام الهائل الذي تسببوا فيه.

brakkk

brakdi

واتهمت الصحيفة المذكورة السلطات المغربية بـ”التسبب في هذه الفوضى، لنهجها إجراءات غير عادلة في حق الحمالين، حينما تعمد لمصادرة بضائعهم بعدما تسمح لهم بالدخول لجلبها، وكذا مطالبتهم بأداء رسوم مبالغ فيها، الأمر الذي يجعلهم يتراجعون إلى الحدود الاسبانية”.

brakdia

7 رأي حول “الأمن الإسباني يحاصر 6 آلاف “براكدية” بسبتة (صور صادمة)”

  1. A5ay hadi machi azma hado nas mab9awchi kay9en3o rah kayen litema 3ando menach howa kayhaed had bab tema mo3alimin tema momaridin 3ad nas libeta9a3od chhal hadi kanet sebta fhad sora kao nas 9an3in beli 9asemlom lah 3ad hijra de3robiyamelikayemchi wahid neblad kayjib m3ah 5 denas okayseknom m3ah olm9adem kaye3teh sokna rij3et fawda

    رد
  2. ان الاوان ان تعود سبتة الى اصحابها الحقيقيين والدين يهانون بهده الطريقة الهمجية داجل ترابهم المحتل …..كفا من الاحتلال…..ومن الصمت المطبق سبتة مدينة مغربية وستعود الى المغرب….شاء الاسبان هدا ام ابوا…….

    رد
  3. Saraha hadichi wila kayikhla3 binisba liya kolchi kayithamil maseolia hokoma ch3b kolchi kima 9olti akhe 9ena3a mb9ax ama hokoma ghir bla mtjibdoha hit 3adna gir mojrim nkhah mara asaf dawela wala homa kokano ykhdmo nas mgh ykon hadichi ana kayeeiz fkhtri mera kathamil otra3id aye haja daba karita wilaw bnt kayn3so ficha3ir fsibta bax tidkhol kifx had bnt magadix t3arid li aye haja hadichi kmil 9alik fasad 9ewa homa sabab fasad chabab daya3

    رد
  4. بجب على السيد بنكيران وضع استارتجية عاجلة لايجاد حل لمشكل التهريب.والمهرببن بالمعابر الحدودية.حتىلا يتفافم المشكل ويوءدى الى مشاكل حدودية نحن فى غنى عنها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.