مصريون يهاجمون الوفد المغربي ويطلقون حملة “لم عيالك يا مغرب”

canal tetouan0 | 2015.12.17 - 2:41 - أخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2015 - 2:41 مساءً
شــارك
مصريون يهاجمون الوفد المغربي ويطلقون حملة “لم عيالك يا مغرب”

أطلق عدد من النشطاء المصريون هاشتاغ “#لم_عيالك_يا_مغرب” عبر مواقع التواصل الاجتماعية رفضا للزيارة، التي يقوم بها وفد مغربي وصل الأحد إلى القاهرة في زيارة تستغرق أسبوعا، مكون من مثقفين وفنانين وموسيقيين وإعلاميين، بهدف دعم السياحة المصرية، تلبية لدعوة وجهتها لهم السفارة المصرية بالرباط.

واعتبر النشطاء أن الزيارة دعما لسلطات عبد الفتاح السيسي مشككين في انتماءات المشاركين في الوفد.

وشبه أحد النشطاء في تدوينة، الفنانين المغاربة المشاركين في الوفد على أنهم مثل الفنانين المصريين المؤيدين للسيسي أمثال (يسرا وإلهام شاهين وأحمد بدير..)، وطالبهم بدعم الشعب المصري بالضغط على النظام لإجباره على الرحيل، كما اعتبر أن أي مساعدة للنظام من الخارج فهي بمثابة دعم للقاتل وضد المظلومين من الشعب.

ويتكون الوفد المغربي من 29 فردا أبرزهم فنانين وموسيقيين وبعض المثقفين والصحافيين، جيئ بهم بمبادرة من سفارة مصر بالرباط وبتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة المصريتين.

ويلتقي الوفد خلال زيارته مسؤولين وفعاليات فكرية وفنية وثقافية مصرية، كما برمج للوفد جولة لعدد من المواقع الأثرية والثقافية من بينها شرم الشيخ ومدينة الإنتاج الإعلامي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    tarik 2 says:

    kanat ziyara afdal libawadi al maghribiya liyaraw almarghib alha9i9i

  2. 2
    غير معروف says:

    Awdiiii 3likom za3ma hna andna siya7a ba9i khesna ri n3awno masar hhhhhh 3lq dowal tfooooooo nimin kantamew reb3a d wlad so9 olme3fonin

  3. 3
    غير معروف says:

    من دخل فيما ﻻ يعنيه سمع ما ﻻ يرضيه

  4. 4
    Zozo says:

    Est ce qui’il faut un visa pour visiter l Égypte ou pas

  5. 7
    احمد الزويني says:

    التطبيع مع النظام الانقلابي في مصر مثل التطبيع مع الصهاينة المحتلين لمقدساتنا فنحن المغاربة نستنكر وبشدة اي وفد من المغاربة الى مصر سواء كانوا ممثلين ام رياضيين