ايقاف ترحيل المهاجرين بضواحي سبتة

canal tetouan0 | 2015.12.09 - 12:18 - أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 12:18 صباحًا
شــارك
ايقاف ترحيل المهاجرين بضواحي سبتة

كنال تطوان / مرصد الشمال 

أعلن مرصد الشمال لحقوق الإنسان ، أن السلطات المغربية أوقفت منذ ثلاث أيام، حملات المطاردة والترحيل التي كانت تشنها على المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء بضواحي سبتة المحتلة.

وأضاف بيان المرصد أن وقف عمليات المطاردة، تأتي عقب وفاة اثنين من المهاجرين يحملان الجنسية الكاميرونية، الاثنين الماضي، بإحدى المغارات الواقعة بضواحي الفنيدق، وهو الحادث الذي يعتبر المرصد أن المتسبب فيه هو أفراد من القوات المساعدة.

وأشار المرصد الحقوقي في هذا السياق، أنه طالب الجهات القضائية بفتح تحقيق مع حوالي 10 أفراد يعتبرهم المرصد هم السبب في وفاة المهاجرين الغامضة التي لا تزال السلطات المغربية لم تخرج بأي ايضاحات حول الحادث.

هذا وقال المرصد في بيانه بخصوص عمليات طرد وترحيل المهاجرين السريين، أن السلطات العمومية يزيد عددها عن 500 فرد وبشكل يومي، شنوا أطول وأكبر عمليات المطاردة والترحيل في تاريخ المنطقة اذ بدأت في أوائل شهر أكتوبر الماضي واستمرت لمدة تصل حوالي شهرين.

وقد تم خلال هذه المدة ترحيل المئات من المهاجرين، كما تم وضع نقط مراقبة ثابتة على طول الخط الممتد من مدينة الفنيدق إلى طنجة، إلا أن أعضاء المرصد لاحضوا أمس الاثنين عودة لأزيد من مائة مهاجر إلى اتخاذ الطريق الرابطة بين الفنيدق وطنجة مقابل غياب شبه تام لدوريات القوات المساعدة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين