أزيد من 5000 مواطنة ومواطن يتظاهرون بالدار البيضاء تضامنا مع ‘الطفلة وئام’

canal tetouan0 | 2013.05.06 - 5:27 - أخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2013 - 5:27 صباحًا
شــارك
أزيد من 5000 مواطنة ومواطن يتظاهرون بالدار البيضاء تضامنا مع ‘الطفلة وئام’

كنال تطوان / وكالات لكم

تظاهر أزيد من 5000 آلاف مواطنة ومواطن، يوم الأحد 5 ماي، بمدينة الدار البيضاء، تضامنا مع “الطفلة وئام” ذات التسع سنوات، و التي كانت قد تعرضت قبل أسبوعين لعملية اغتصاب رافقها اعتداء شنيع من طرف أحد أعيان دوار المرابيح بسيدي قاسم.

وشارك في التظاهرة، التي انطلقت من سينما “ميغاراما” وصولا إلى حديقة السندباد بعين الدياب بالدار البيضاء، عدد من الفنانين والمحامين إضافة إلى جمعية “متقيش ولاد لحماية الطفولة” ثم الدكتور المشرف على علاج الطفلة وئام ووالدتها.

ووفقا لنجية أديب، رئيسة “متقيش ولاد لحماية الطفولة”، فإن الطفلة الوئام كانت قد تعرضت لإعتداء شنيع من طرف أحد أعيان دوار المرابيح بسيدي قاسم، عندما حاول الجاني البالغ من العمر 48 سنة، وهو اب لستة أبناء، اغتصاب الطلفلة وئام ذات التسع سنوات بعد جرها بالقوة إلى عشب قريب من البئر الذي كانت تستقي منه، وأمام رفض الطفلة وئام مجاراته في غريزته الحيوانية وجه لها الجاني 22 ضربة بواسطة منجل، خلفت بجسمها إصابات بليغة خاصة على مستوى وجهها.

أخطر من هذا، تضيف أديب للموقع، أن الجهات الأمنية هناك، عمدت إلى نقل الجاني إلى مستشفى الرازي بسلا، على أساس أنه أحمق، في خرق سافر للقانون، حيث أوضحت أديب أن الجهة المخول لها بالحكم على نقل الجاني إلى مستشفى المجانين هو القضاء وليس النيابة العامة او الدرك الملكي.

وبعد اتصالات مكثفة لجمعية نجية اديب، أعادوا الجاني إلى الدرك الملكي حيث جرى الإستماع إليه قبل إحالته على المحكمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين