تكريم الممثل حديدان في مهرجان الفدان الوطني للمسرح في دورته الرابعة بتطوان

canal tetouan0 | 2013.05.04 - 8:38 - أخر تحديث : السبت 4 مايو 2013 - 8:38 مساءً
شــارك
تكريم الممثل حديدان في مهرجان الفدان الوطني للمسرح في دورته الرابعة بتطوان

مراسلة كنال تطوان + : “زينب الزكري”

مهرجان الفدان الوطني للمسرح يرتقي كعادته في دورته الرابعة لعام 2013 بدار الثقافة بتطوان تحت شعار ‘‘ يلاه بينا للمسرح ‘‘ ؛ المنظم من طرف جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي و التي يترأسها الشغوف / المتواضع و العفوي السيد بلال بلحساين ؛ بالاشتراك مع أعضاء الجمعية التي تبين أن معظمها أو بالأحرى كلها طاقات شابة أكبرهم لا يتجاوز 28 سنة..
كما خُصِّص للمهرجان أربعة أيام متتالية بدءاً من يوم الخميس 2 ماي إلى غاية يوم الأحد 5 ماي.. افتُتِح اليوم الأول للمهرجان الخميس الجاري على الساعة السابعة زوالاً بكلمة ترحيبية من السيد بلال بلحساين يُرحب فيها بالجمهور و الحظور الكرام متمنياً من الله عز و جل أن يستمر المهرجان و يرتقي و أن ينال إعجاب الحاضرين و المهتمين بالمسرح العربي المغربي ..
كما عاينت كنال تطوان+ في هذا المهرجان تكريم ضيف الشرف السيد المقتدر كمال كظمي المعروف ب “احديدان” في سلسلته الرمضانية التي دخلت كل بيت سواء داخل المغرب او القاطنين بالديار الخارجية .. هذا المُمثل الذي اقتحم كل القلوب عرفته المدن المغربية في عدة عروض مسرحية و لكن لم تكشف لنا براعته و حبه لعمله إلا الشاشة التلفزية . عُرف في تمثيله و مشاهده المُضحكة أنه إنسان متواضع و حنون، و روعة تمثيله تكمن في شخصيته الطيبة.
و بتقديم الكلمة للسيد الزيتوني بو سرحان كشف الستار عن المستور و فضح خوف كمال كظمي حيث أردف قائلا : ‘‘ كمال كظمي أو المعروف ب ( احديدان ) بالإضافة إلى أنه ممثل بارع و خلوق و… إلا أنه إنسان *خواف* .. لكن ليس ذلك الخوف الذي يُقصد به الجبن و إنما كمال كظمي في كل عرض له يخاف ألا يُقدم لجمهوره و المهتمين بعطاءه تلك القدرة أو الطاقة التمثيلية المُنتظرة منه و ألا يكون عند حسن ظن محبيه ‘‘ .
كما قُدِّم شريط مصور هو بمثابة نداء للعامة و المهتمين بالشأن المحلي من أجل إصلاح و ترميم بناية المسرح الوطني بتطوان . و أيضا اشتمل الشريط على لقطات قديمة لكيفية اشتغال محترف الفدان في الآونة الجارية من الأعوام السابقة و الأنشطة التي قامو بها لرقي هذا الذي نعتبره فناً و إبداعاً .

تغطية حصرية لكنال تطوان+

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين