جمعية حنان بتطوان تمثل المغرب في الألعاب الأولمبية العالمية بلوس انجلس الأمريكية

canal tetouan0 | 2015.06.20 - 1:26 - أخر تحديث : السبت 20 يونيو 2015 - 1:26 صباحًا
شــارك
جمعية حنان بتطوان تمثل المغرب في الألعاب الأولمبية العالمية بلوس انجلس الأمريكية

كنال تطوان / متابعة – مروى البولامي 

حضيت جمعية حنان بتطوان نظرا لمكانتها المرموقة بشرف تمثيل شمال المغرب في وفد الأولمبياد المشارك في الألعاب العالمية الصيفية التي ستقام بلوس انجلس الأمريكية من 21 يوليوز الى 04 غشت 2015.

ويتكون الوفد المغربي من 36 رياضي و15 مدرب، ويترأس الوفد السيد صلاح الدين السمار ونائبه السيد منير سحنون والدكتورة وفية العنتري، ويشارك المغرب ب10 اصناف رياضية منها : العاب القوى-السباحة- التنس- تنس الطاولة- الدراجات – الفروسية – البادمنتون – البوتشي – رفع الأثقال والغولف.

ويعد الأولمبياد الخاص المغربي من انشط برامج منطقة الشرق الأوسط- شمال افريقيا، كما تعتبر جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان لبنة اساسية بالأولمبياد الخاص المغربي، وقد تم اختيار الرياضيين لتمثيل الجمعية في المحفل العالمي، ويتعلق الأمر بأنس بنعمر الفائز بذهبية الألعاب الإقليمية منطقة الشرق الأوسط-شمال افريقيا، و الرياضي رشيد الرحيلي المتوج بدهبية الألعاب الوطنية الأخيرة بافران والتي تبوات الجمعية الرتبة الأولى وطنيا.

كما تم اختيار المربية سلوى اخياط كمساعدة مدرب السباحة، وتم استدعاء محمد الفرداوسي من طرف الأولمبياد الخاص الدولي كحكم دولي في رياضة كرة اليد.

النجاح الرياضي بجمعية حنان يعود الفضل فيه للمكتب الإداري برئاسة الدكتور عبدالسلام الباكوري واللجنة الرياضية التي يتراسها السيد رشيد الميموني وللمنشآت الرياضية التي تتوفر عليها الجمعية.

وحسب الاحصاءات التي توصلت بها القناة الاخبارية كنال تطوان، فان الألعاب العالمية الصيفية ستشارك فيها 180 دولة، 7000رياضي، 3000 مدرب ، 30000 متطوع .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مالك شهبون says:

    إن جمعية حنان تشارك قي الألعاب الأولمبية الدولية منذ ثمانبنات القرن الماضي، و كان أول بطل مغربي معاق ذهنيا يحصل على الميدالية الذهبية في ألعاب القوى هو يوسف في أولمبياد لوس أنجليس لسنة 1984، و الجمعية كان لها فريق كرة القدم مكون من الأشخاص الصم يشارك في الدوريات الجهوية خصوصا الصيفية بمرتيل، و بالتالي فانخراط الجمعية المبكر في عقد السبعينات من القرن الماضي و المجهودات المبذولة من جينها من طرف مؤسس الجمعية المرحوم عبد الوهاب العمراني و الذي كان في شبابه لاعبا لكرة السلة، و بعد وفاته خلفه الدكتور الباكوري الذي كان رئيسا لنادي طلبة كرةاليد. إذن فالخلفية التي كان يتمتع بها المؤسس و بعده خلفه، قد زادت من ارتفاع النتائج الرياضية، و التي توجت بتأطير المدرب المقتدر الفردوسي. فرحم الله المؤسسين، و نطلب طول الحياة لخلفهم و التوفيق لمدربه الرياضي.

    • 2
      محمد الفرداوسي says:

      صحيح ان جمعية حنان لرعاية المعاقين كان لها السبق في المشاركة الدوليةلكن في البارااولمبيك بلوس انجلوس 1984 واحرز الرياضي يوسف على ميدالية دهبية.العاب العالمية الصيفيةللأولمياد الخاص جرت بلويزيانا سنة 1983.

    • 3
      محمد الفرداوسي says:

      شكرا استاد شهبون على المعلومة القيمة التي يجهلها المتتبع للحقل الرياضي التطواني فالرياضي يوسف شارك في الألعاب الأولمبية للبارااولمبيك بلوس انجلوس 1984ونال الميدالية الدهبية في مسافة 100متر.ام العاب الأولمبيا الخاص الصيفية جرت اطوارها بولاية لويزيانا 1983.امافيما يتعلق برئاسة الجمعية بعد المرحوم عبدالوهاب العمراني كان المرحوم عمر الحلفاوي الفاسي.بعده اصبح الدكتور عبدالسلام الباكوري رئيس بعدما كان رئيسا منتدبا وفي عهده كرئيسا لطلبة تطوان كرة اليد اصبحت للمدينة طابعها الخاص على الصعيد الوطني في مجال كرة اليد واقترن اسمه وطنيا بالكرة المصغرةولقد سبق له ان كان حارسا للمرمى في الألعاب المدرسية.

  2. 4
    عبدالقادر التياتي says:

    من خلال الصورة اتضح لي ان الفريق جد منضم والنضام هو سر النجاح وبطبيعة الحال التنضيم ولتئطير وتكوين عداءمهياءمن كل جوانب امر يستدعي كثير من الوقة و المثابرة اشكر جمعية حنان