السلطات تهدم “الديسكوطيكات” بكورنيش طنجة (صور)

canal tetouan0 | 2015.06.10 - 12:37 - أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 12:37 مساءً
شــارك
السلطات تهدم “الديسكوطيكات” بكورنيش طنجة (صور)

كنال تطوان /  طنجة 24 – متابعة

بدأت السلطات المحلية بطنجة، اليوم الثلاثاء، في وضع نهاية لاحتلال الملاهي والحانات الليلية لفضاء كورنيش المدينة، حيث شرعت جرافات وآليات ثقيلة في عمليات هدم واسعة طالت عددا من هذه المحلات المطلة على الشاطئ البلدي لمدينة طنجة.

ويبدو أن إغلاق عدد من الحانات الليلية لأبوابها الذي تم خلال الأيام الماضية، لم يكن بسبب اقتراب شهر رمضان، وإنما لصدور إشعارات من طرف مصالح السلطات المحلية، لأرباب هذه الحانات والملاهي الليلية، باقتراب موعد الهدم وتنقيل هذه المحلات إلى مكان آخر من المدينة.

غير أن متتبعين محليين، يرون أن اختيار السلطات المحلية لهذا الوقت من السنة، لتخليص كورنيش مدينة طنجة، من سيطرة المحلات والحانات، هو موعد مدروس بعناية، إذ أنه الوقت الذي تضطر فيه الكثير من هذه الملاهي لتعليق نشاطاتها، بسبب تراجع أعداد مرتاديها بمناسبة اقتراب شهر رمضان، وبالتالي فإن تحرك السلطات المحلية في هذا الوقت لن يكون له تداعيات كبيرة على مردودية هذه الأنشطة الربحية.

إلا أن مصادر عليمة، تحدثت لـ”طنجة 24″، أشارت أن قرار الهدم، قد تم اتخاذه بصورة مستعجلة من طرف السلطات المحلية، بسبب تمادي بعض أراب هذه الحانات في ترويج الخمور بين مرتاديها، في تحد واضح لدوريات وجهتها المصالح المختصة تحث مسيري هذه المرافق على ضرورة تعليق ترويج هذه المشروبات خلال الأيام التي تفصل عن حلول شهر رمضان.

وكان ملف تحرير الملك العمومي بكورنيش طنجة، من هيمنة أصحاب الملاهي والحانات، قد أثيرت منذ مدة طويلة، تزامنا مع إعطاء انطلاقة أوراش مشروع “طنجة الكبرى” في شتنبر 2013، حيث جرى الحديث عن عمليات وشيكة لهدم وتنقيل هذه المرافق بعيدا عن كورنيش المدينة.

وشكل مطلب ترحيل الحانات والملاهي التي يزيد عددها عن 20 محلا، عن الكورنيش، مطلبا ملحا على مدى فترات طويلة لساكنة مدينة طنجة، لما يمثله وجودها في هذا الفضاء العمومي من إحراج لكثير من العائلات المحافظة التي وجدت نفسها لسنوات طويلة من محرومة من حقها في التنزه والاستجمام بهذا الفضاء، بسبب العديد من الظواهر اللاأخلاقية التي انتشرت بشكل كبير مع فتح العديد من الحانات والملاهي لأبوابها منذ سنة 2005.

وتؤكد معلومات متطابقة، أن هذه الحانات والمراقص المنتشرة على طول الكورنيش، تشكل مراتع وبؤر لممارسة مختلف الأفعال التي يجرمها القانون مثل الدعارة بمختلف أصنافها وتجارة المخدرات الصلبة، وعلى رأسها الكوكايين.

وتكشف مصادر عليمة، أن الكورنيش يعرف نشاطا متزايدا في ترويج المخدرات الصلبة بمختلف أنواعها وهو المعطى الذي يؤكده اعتقال عدد كبير من الأشخاص المتلبسين بحيازة وترويج المخدرات، في عدة حملات أمنية تستهدف بالدرجة الاولى مجموعة من العلب الليلية المنتشرة على طول هذا الفضاء الذي يشكل اهم شارع رئيسي لمدينة طنجة.

كما تشير معلومات مؤكده إلى أن شبكات ترويج الكوكايين داخل ملاهي كورنيش المدينة، باتت تستعين بمجموعة من ممتهنات الدعارة، من أجل ترويج هذه السموم، بسبب تشديد المراقبة الأمنية على محيط معظم الملاهي الليلية “المشبوهة”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    wiam says:

    iwa mzyan ida kan rayhadmohom wmayft7ochi f 9ant akhor

  2. 6
    قرار صائب says:

    هل إقتنعت السلطات العمومية أن الملاهي الليلية هي السبب الرئيسي لإنتشار الرذيلة والجرائم الكبرى بالمغرب .نعم للقرار وتحية للسلطات الولائية بعروسة الشمال .

  3. 7
    driss says:

    les autorités ne réspectent pas les droits des citoyens et leurs biens. Démocratiquement il faut rembourser les propriétaires sinistrés

  4. 8
    ouazzani says:

    a mr driss ces boites sont construites sans autorisations pourquoiil faut les rembourser alors qu ils ont ramassees des fortunesu

  5. 9
    tetouania says:

    llah ye3tekom sa7a;had les boite fesdo sh7al men bent wsh7al men weld;blia men naw3 akhor katsuf dem we sa7a we sharaf wl maal.tanger ghzala wkano mkhasrinhar rir dik discotecas.7na blad dino l islam fa kifash 3ana had l amakin li katrabi radila fel mojtama3 diana? hadshi mashi manti9i.lahmdolah mli solotat bdaw kifet7o 3aynom 3la had l omor.7it wbkol saraha ida lmojtama3 t3awet wtkhala9 fa hanmshiw b3id.

  6. 10
    Djo says:

    ما فائدة تهديم هذه الطفيليات وتنقيلها لمكان اخر بالمدينة !!!
    اذن في هذه الحالة لم نقضي على الجراثيم بل ستبقى كما هي …

  7. 13
    ilyas says:

    Hna blad islam hadxi aslan makhsoxi ykon fbladna wlah ynsor sidna

  8. 14
    mjhoul says:

    ta katji darba s7i7a fcha3b 3ad kaybghiw ihadno l omor bsiyasa dyalom pes pes pse