https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

السلطات تشن حملة واسعة لتحرير شاطئ مرتيل من احتلال المقاهي

شنّت السلطات العمومية لعمالة المضيق الفنيدق مدعومة بالمصالح الأمنية، اليوم السبت، حملة واسعة من أجل تحرير الملك العمومي البحري بشاطئ مرتيل، للحد من الاستغلال العشوائي غير المرخص للفضاء.

وتم خلال الحملة حجز كراسي ومظلات وآليات ميكانيكية في ملكية مقاهي وأشخاص لا يتوفرون على تراخيص قانونية مسلمة من السلطات المختصة تخول لهم استغلال الملك العمومي البحري ومختلف مرافق شاطئ مرتيل.

وتندرج الحملة، حسب مصدر من عمالة المضيق الفنيدق، في إطار الاستعدادات الجارية لموسم الاصطياف وتمكين مرتادي شاطئ مرتيل من الاستفادة من الخدمات والمرافق العمومية بالمجان والحد من الممارسات غير القانونية، التي تحول دون الاستغلال الامثل لمرافق الشاطئ، الذي يستقطب خلال فصل الصيف الآلاف من السياح المغاربة والأجانب إضافة إلى ساكنة مدينة مرتيل والمدن المجاورة.

6 رأي حول “السلطات تشن حملة واسعة لتحرير شاطئ مرتيل من احتلال المقاهي”

  1. هذه حملة الغرض منها ذر الرماد في العيون
    يومه اﻷحد عادت اﻷمور الى سالف عهدها. المقاهي التي تستغل الملك العمومي نصبت مضﻻتها وطوتها ولو بطريقة محتشمة بعض الشئ.
    ذلك الشباب المتخصص في الكﻻم الفاحش عاد الى نصب وظﻻته على طول الشاطئ.
    بعض المقاهي عمدت الى اغﻻق الممرات المؤدية الى الشاطئ بل ان احدهم وضع طاوﻻته حتى في الولوجيات الخاصة بذوي اﻹعاقات
    بلى حيا بلى حشمة …حرام

    133
    رد
  2. دولة عشوائية و شعب متعشوء .العشوائيات في كل مكان في الطريق ،في السوق ،في الإدارات. …
    مادمنا نتربا و نربي الاجيال على المصالح و شعارنا هو “كلها يظرب عاى راسو” عمر ببنا مغدي نتنضمو !!

    16
    رد
  3. صح ما سبق ان قلناه عن در الرماد في العيون
    عادة حليمة الى عادتها القديمة
    جميع المقاهي عادت الى ستبق عهدها ونصبت مظﻻتها وطاوﻻتها بأعداد تزيد عن ما كان سابقا
    اﻹدارة إن كانت عاجزة عن تنفيذ قراراتها فﻻ تتخذها او تقدم استقالتها

    رد
  4. ما يجري في مرتيل و غيرها من شواطئ المنطقة كارثة بجميع المعايير حيث تسيطر عصابات على الشاطئ ليس بكراء المظلات و الكراسي ولكن باحتلال الملك العمومي بالقوة وحرمان عموم المواطنين من قضاء أوقات ممتعة حيث تنصب مئات المظلات و الكراسي في الصباح الباكر للإستحواذ على الشريط الساحلي مما يفرض على الأسر التراجع إلى الوراء خلف جدار المظلات وكراسبها التي تحجب الرؤية و تمنع الأسر من مراقبة أبنائهم ، وهي جريمة في حق المواطنين بتواطئ مع أطراف في البلدية تتخذ من موسم الصيف فرصة لجمع الأصوات الإنتخابية و الرشاوى حلى حساب مرتادي الشواطئ و الأمر الأدهى هو غض الطرف عن بؤر بيع المخدرات و الخمور ببراريك يببت فيها شبان تحت ذريعة حراسة المظلات و الدرجات المائية .مع العلم أن قانونا كان ساريا في الماضي هو منع المبيت بالشواطئ في خيام كببرة أو صغيرة أو براريك خاصة وأن الكثير منها هي بؤر فساد و هجرة سرية. الأمر في غاية الخطورة لأن ما يجري في شاطئ مرتيل خاصة هو فوضى و خرق سافر لحقوق المواطنينن .. نحن لسنا ضد عمل الشباب و لكننا ضد الفوضى و التسيب . في هذا الصدد أقترح أن تخصص أماكن خارج الشاطئ لكراء المظلات وما على المصطاف إلا أن يكتري المظلة و يأخذها معه حيث يريد أن يجلس مع أسرته أو أصدقائه حيث تنصب المظلة التي يستفيد منها المواطن دون ملء الشاطئ بمئات المظلات الفارغة التي تحتل الملك العمومي تحت تهديد السلاح الأببض لمن يلصق مظلته بجوار المكتراة .. أما عن الكراسي فينبغي أن تمنع نهائيا لأنها خاصة بالمقاهي وتخنق الرؤية في الشاطئ ويسمح بالكراسي الخاصة بالشاطئ .. هذه رسالة أخوية لكل مسؤول يريد مصلحة الوطن ..

    رد
  5. اليوم الخميس 27.7.2023 . حاولت نصب خيمة شاطئية قليلة الارتفاع على الشاطئ . فأقبل إلي مستغل و حاول تهديدي كي أجمع خيمتي و أبتعد للخلف . و ادعى أن الخيمة ممنوعة في الشاطئ . غير أني أخبرته بمعرفتي للقانون احسن منه و أن الخيمة ممنوعة ليلا . و بعد ذلك غرس مظلة كبيرة في مدخل الخيمة حاجبا عني البحر لمراقبة أطفالي . فجن جنوني و حذرته من متابعته قانونيا . و أني سأحضر القوات المساعدة لفض النزاع . و بعد ذغادرتي للشاطئ مسرعا للشكاية اتجه نحوي 3 مستغلين ٱخرين محاولين إقناعي بأني مخطئ . و انهم سيتسامحون معي اليوم . لكني أخبرتهم أني سأعود غدا لنفس المكان . و بعدها حاول مستغل إخبار أن الخيمة ممنوعة بسبب الثنائيات الجنسية . لكني صدمتهم حين أخبرتهم أنهم من يروجون للدعارة حينما يوفرون مضلاتهم للعشاق ليلا . لممارسة الجنس السطحي و الكلي . ….
    و أن الأمر مفضوووووح .
    و في الأخير قلع مظلته من أمامي .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.