الاستقبال الشعبي والكبير للملك محمد السادس يهيمن على الصحافة الغابونية

canal tetouan0 | 2015.06.06 - 1:41 - أخر تحديث : السبت 6 يونيو 2015 - 1:41 مساءً
شــارك
الاستقبال الشعبي والكبير للملك محمد السادس يهيمن على الصحافة الغابونية

كنال تطوان / اللأ24يام – متابعة 

كتبت صحيفة (لينيون) الغابونية أن الزيارة التي بدأها  الملك محمد السادس، أمس الجمعة إلى الغابون، تعكس عمق العلاقات ”المتميزة” و”الاستثنائية” التي تربط البلدين وقائديهما.

وأشادت الصحيفة، في مقال نشرته في عددها الصادر اليوم السبت يسلط الضوء على الزيارة الملكية لليبروفيل، بالاستقبال الحار والكبير والشعبي الذي خصص للملك في مطار ليون مبا الدولي بالعاصمة الغابونية.

وأشارت إلى أن الملك، الذي استقبله رئيس الجمهورية الغابونية فخامة علي بونغو أونديمبا، حظي أيضا باستقبال حماسي من قبل حشد كبير من المواطنين الغابونيين وأفراد الجالية المغربية، ومواطني بلدان صديقة جاؤوا للتعبير عن فرحتهم وسرورهم بقدوم الملك.

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء الغابونية إلى أن جماهير غفيرة، تضم بالخصوص أفراد الجالية المغربية المقيمة بالغابون، أبت إلا أن تخصص استقبالا حارا للملك محمد السادس في أجواء احتفالية بهيجة على إيقاع نغمات فرق فولكلورية محلية.

وذكرت الوكالة بأن المغرب والغابون، وبتوجيهات من قائدي البلدين، وقعا العديد من الاتفاقيات التي تروم تدعيم التعاون الثنائي، خاصة في الشق الاقتصادي، مسجلة أن هذه الزيارة الجديدة للملك تشكل مناسبة للتوقيع على اتفاقيات أخرى ستسهم حتما في تعزيز دينامية التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وكان الملك قد حل، أمس الجمعة، بليبروفيل في زيارة عمل وصداقة إلى الجمهورية الغابونية، المحطة الأخيرة ضمن جولة إفريقية قادتته أيضا إلى دول السنغال وغينيا بيساو وكوت ديفوار.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين