بعد فرنسا.. مدارس بلجيكا تطرد العشرات من الطالبات بسبب التنانير الطويلة

canal tetouan0 | 2015.05.31 - 2:58 - أخر تحديث : الأحد 31 مايو 2015 - 2:58 مساءً
شــارك
بعد فرنسا.. مدارس بلجيكا تطرد العشرات من الطالبات بسبب التنانير الطويلة

كنال تطوان / اليوم – متابعة 

انتقلت حمى منع التنانير الطويلة في المدارس من فرنسا لتصل إلى بلجيكا، بعد رفض مؤسسات تعليمية أول أمس الجمعة دخول طالبات للحصص الدراسية، بسبب تنانيرهن الطويلة ذات الألوان الصيفية.

33

11

 

سناء، واحدة من بين ثلاثين تلميذة مُنعن من دخول مؤسستهن التعليمية “Mot-Couvreur” بسبب اللباس الطويل الذي “أضحى علامة من علامات الانتماء الديني” حسب تبريرات الإدارة. “وصلنا حوالي الساعة الثامنة صباحا، أغلب الفتيات كن يرتدين التنانير أو الفساتين الطويلة بألوان مختلفة. ومنعونا من الدخول لأن اللباس الطويل ممنوع وفق القانون الداخلي”، تقول سناء في حديثها مع “La Capitale”، قبل أن تردف القول :”في حين أن القانون الداخلي للمؤسسة يمنع عن وضع الرموز الدينية والتنانير الطويلة ذات الألوان الداكنة”.


22

من جهته، أوضح ديرك دي بلوك، مدير مؤسسة “Mot-Couvreur”، في كلمة أمام الطالبات المطرودات وزملائهن، أنه تلقى تعليمات لـ”حظر” التنانير الطويلة، فيما قررت الطالبات ربط الاتصال بالمندوب العام لحقوق الطفل للتدخل على الخط.

55

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ABD LAH says:

    IDA KANET 3AMLA FHAL JENIFER LOPEZ …WE AWCHAM FAW9A DOUOREHA WA LIBAS KHALI3 MOHIN LIKARAMATIHA ,,,WALLAHI TOMA WALLAHI NAFS CHI LI KAYFRDOUH 3LINA HOUKAM RARB …WHNAYA SAM3AN WATA3ATAN