انتقادات لاذعة ومطالب باستقالة الخلفي بعد بث حفل جنيفير لوبيز على دوزيم

canal tetouan0 | 2015.05.30 - 4:32 - أخر تحديث : السبت 30 مايو 2015 - 4:32 مساءً
شــارك
انتقادات لاذعة ومطالب باستقالة الخلفي بعد بث حفل جنيفير لوبيز على دوزيم

كنال تطوان / اليوم – مريم بوتوراوت 

خلق بث حفل المغنية جنيفير لوبيز في مهرجان موازين على القناة الثانية موجة من الانتقادات اللاذعة لوزير الاتصال مصطفى الخلفي، وصلت إلى حد المطالبة باستقالته.

وفي هذا الصدد، عرف موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك جملة من التعليقات الغاضبة على إقدام القناة الثانية، إحدى قنوات القطب العمومي على بث سهرة لوبيز، والتي تضمنت رقصات تضمنت “إيحاءات جنسية”، حسب الكثير من المعلقين الذين لم يستسيغوا نقل السهرة التي ارتدت فيها المغنية ملابس وصفت بأنها “أقرب إلى لباس البحر”، في وقت طالب العديد منهم وزير الاتصال بتقديم استقالته بسبب ذلك.

من جهة أخرى، ذهب عدد من المعلقين إلى الربط بين بث السهرة وبين منع فيلم “الزين اللي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، معتبرين أن الاحتجاج على ما يتم بثه في القنوات العمومية أولى من الاحتجاج على عمل يتم عرضه في القاعات السينمائية مما يمنح للمشاهد فرصة مشاهدته من عدمه.

وفي هذا الاتجاه، كتب محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بأبي حفص على صفحته في الفايسبوك تدوينة يتساءل من خلالها على “أيهما الأولى بالاحتجاج والتنديد؟ فيلم عيوش أو حفل جنيفير لوبيز الذي كان علانية وواقعا أمام الشعب المغربي وبالمباشر على الهواء الطلق؟”.

من جهته، ذهب القيادي في حزب العدالة والتنمية خالد الرحموني أبعد من ذلك، حيث دعا في تدوينة له إلى “تحمل المسؤوليات”، حيث كتب على صفحته “على وزير الاتصال، المسؤول الاول عن السياسة الاعلامية، أن يبادر لتقديم استقالته فورا”، مطالبا في نفس الوقت ب”أن يتم تقديم المسؤولين على استئجار القنوات العمومية لبث المهازل للمحاسبة الشعبية”، وذلك ل”عجزهم عن صيانة القيم والسمعة والسيادة من أن ينتهكها على الهواء مغتصب للكرامة”.

إلى ذلك، وصف الرحموني بث السهرة المذكور ب”الاحتلال الداخلي بكل المقاييس”، وبكونه ” تعميما للرداءة والسفالة والسفاهة”، قبل أن يختم تدوينته بالتأكيد على أن “دفع ثمن الموقف واجب”، على حد تعبير القيادي في حزب المصباح.

من جهته علق الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة على بث سهرة افتتاح موازين على القناة الثانية بالكتابة على حائطه الفايسبوكي قائلا “لوبيز تقتحم بيوت المغاربة ولا قرار سيادي”، في إشارة إلى تصريحات الخلفي التي أكد فيها أن منع فيلم عيوش من العرض في المغرب قرار “سيادي”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    farah says:

    Men khilal hadshi likanshofo f ida3at dyana men aflam w saharat nestenaw shihaja ktar men moncar vraiment mab9a mayetshaf fhad zman li l7a9na de7shem deftah tv o degles 7da walidik 3liha kabshofo fzanka ba3d bnat fwahd 7ala delbas lahawla wala 9wata illa billah okay9olek taharosh onas makadehtaremshi odekshi kay3almowah fles chaine public a3ibad lah hadshi kaye7ra9 fel9alb
    Lah yehdi makhla9

  2. 2
    majdi says:

    علاش الخلفي هو لجاب لوبز الحماق هدا طاحت الصمعة علقو الحجام.لا عدالة ولا استقلال

  3. 3
    abd lah says:

    lah yen3alkom jame3an 3adala tanmia wa iste9lal wa tehad ichteraki al kolo fi al jahim ya mounafi9in libiralien ya zebalat al bachar charikat li kay9omo jebo had jaratim lah yen3alkom jame3an ya mofsidin