حزب الاستقلال يشهر ورقة “الدين والأخلاق” في الفن أمام الحكومة “الاسلامية”

canal tetouan0 | 2015.05.25 - 3:37 - أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2015 - 3:37 مساءً
شــارك
حزب الاستقلال يشهر ورقة “الدين والأخلاق” في الفن أمام الحكومة “الاسلامية”

كنال تطوان / اليوم – مريم بوتوراوت

بعدما اعتاد حزب العدالة والتنمية، أيام المعارضة، مواجهة الأعمال الفنية المثيرة للجدل، خصوصا تلك المتضمنة لمشاهد مثيرة، انقلبت الآية الآن، ليتبنى حزب الاستقلال المعارض هذا الدور.

وفي هذا السياق، أشهر حزب حميد شباط ورقة “الأخلاق والدين” في وجه الحكومة الإسلامية، متسائلا عن موقفها من الفيلم السينمائي المثير للجدل “الزين اللي فيك”، وهو الجدل الذي انتقل الجدل إلى القبة التشريعية.

وتقدم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بسؤال شفوي إلى مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، حول فيلم “الزين اللي فيك”، أكد  فيه الاستقلاليون أنهم “تابعوا بقلق كبير تداعيات عرض لقطات مستفزة جدا”، من الفيلم المذكور، والذي  “أثار موجة استياء عارمة وسط الرأي العام الوطني باعتباره يشكل تحديا سافرا لقيم المجتمع المغربي وأخلاقه، ومحاولة بئيسة للنيل من الهوية الوطنية والإنسية المغربية”، حسب ما جاء في نص السؤال.

على هذا الأساس، سجل فريق حزب الميزان في الغرفة الأولى للبرلمان “إدانته” القوية لما اعتبرها “غايات الخفية لهذا العمل”، مسائلا وزير الاتصال عن “التدابير التي سيتم اتخاذها من أجل حماية هوية الشعب المغربي وتحصينها من مثل هذه الأعمال الهدامة والمستنكرة والتي تجعل من الفن النبيل مطية لها”، حسب ما أورد الاستقلاليون في سؤالهم.

وجدير بالذكر، أن الشبيبة الاستقلالية سبق أن أعلنت عزمها خوض وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان، مساء اليوم الاثنين، وذلك للتعبير عن “استنكارها لاستغلال بعضٍ  للفن، لتدمير الهوية الوطنية والنيل من القيم الإسلامية والأخلاقية للمجتمع المغربي”، ولـ”الاحتجاج على الفيلم السينمائي المسمى”الزين اللي فيك”، والمطالبة بمنع عرضه في القاعات السينمائية”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    حمادي says:

    حسبنا الله و نعم الوكيل كل الاعمال المسماة بالفنية جنسية محضة قد تقول لا يهمنا في هذا العالم الا الجنس ناس مراض مكبوتة و لكن الحساب للمسءولين عن هذا الشعب

  2. 2
    مغربي says:

    هذا ما جنته علينا مشاهيرنا .بدل أن يقدموا للرأي العام صورة أخلاقية ومحتشمة .فضلوا الشهرة عن تمرير صورة الفاحشة .فالفاحشة هي صورة المجتمع المتعفن بالإنحطاط الأخلاقي .فالمغاربة يقاومون كل أنواع الإنحلال الأخلاقي .وهذه العاهرة أرادت أن تكسب المال والشهرة على حساب جسدها المتعفن .وحزب الإستقلال هو حزب معتدل في الأخلاق ويعتبر من الأحزاب المحافظة بالمغرب .