سلطات شفشاون تنهي أزمة الماء بجماعة فيفي بعد تحقيقات لجنة رفيعة

canal tetouan0 | 2015.05.22 - 3:49 - أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 3:49 مساءً
شــارك
سلطات شفشاون تنهي أزمة الماء بجماعة فيفي بعد تحقيقات لجنة رفيعة

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

قامت مصالح السلطات الإقليمية بعمالة شفشاون، بمصادرة مجموعة من أنابيب المياه الصالحة للشرب ومياه السقي، كان يستعملها مزارعو نبتة القنب الهندي، لتنتهي بذلك أزمة الماء التي عانتها مجموعة من الدواوير، الواقعة ضمن تراب جماعة “فيفي” القروية.

وحسب مصادر محلية، فإن لجنة مختلطة مكونة من مسؤولين تابعين لكل من المكتب الوطني للماء والكهرباء، ومديرية المياه والغابات، رفقة قائد المنطقة وعناصر من القوات المساعدة، كانت قد حلت بجماعة “فيفي”، من أجل الوقوف على أزمة الماء، التي عاشتها مجموعة من الدواوير بتراب هذه الجماعة القروية.

وقد عاين أعضاء اللجنة، وضعية خزان الماء الكائن بمنطقة “لوطا العين”، التي تعد المزود الأساسي بمياه السقي والماء الصالح للشرب، لمختلف الدواوير. حيث تمت مصادرة أعداد كبيرة من الأنابيب والمعدات التي تسببت في احتكار الماء.

وقابل سكان مختلف الدواوير التي تضررت من نقص الماء، خطوة السلطات العمومية، بارتياح عارم، بعد أن ظلوا طوال الأسبوعين الماضيين، تحت رحمة لوبيات مزارعي نبتة القنب الهندي، المعروفة في المنطقة باسم “الكيف”.

تجدر الإشارة إلى أن مركز “فيفي”، شهد طيلة الأسبوعين الماضيين انقطاع الماء، وهو ما جعل الساكنة تقوم بتقديم شكايات ضد العديد من مزارعي الكيف الكبار، الذين وجهت إليهم أصابع الاتهام بالتسبب في هذه الأزمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين