تكريم حاتم إدار و شامة الزاز في المهرجان الوطني لموسيقى الشباب بتطوان

canal tetouan0 | 2015.05.09 - 2:02 - أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 2:06 مساءً
شــارك
تكريم حاتم إدار و شامة الزاز في المهرجان الوطني لموسيقى الشباب بتطوان

كنال تطوان / تقرير : فاطمة الجوهري

اختتمت أمس 8 ماي بمدينة تطوان فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لموسيقى الشباب الذي نظمته جمعية صوت الشباب الحر يومي 7 و 8 ماي بالمركز الثقافي لتطوان.

تميز المهرجان بتكريم كل من الفنان المغربي الشاب حاتم إدار الذي استطاع في وقت قصير أن يبصم لنفسه حضورا قويا في الساحة الفنية المغربية و العربية من خلال عدد من الأغاني الناجحة ، كما تم خلال هذه الدورة تكريم الفنانة المتألقة شامة الزاز التي تعد من ألمع نجوم الأغنية الجبلية و سيدة العيوع الجبلي بامتياز  يحفل مشوارها الفني بعطاء بارز رفقة قيدوم الأغنية الجبلية الفنان الراحل محمد العروسي.

و بالإضافة إلى الفنانين حاتم إدار و شامة الزاز تم خلال هذه الدورة من المهرجان تكريم الفنان عبد الكريم الجديدي مؤسس جوق الهلال التطواني خلال نهاية ستينات القرن الماضي و قيدوم الأغنية العصرية بالمنطقة.

شامة الزاز

و في تصريح لمدير المهرجان السيد منير أدهار لــكنال تطوان، أكد أن هذه الدورة الثالثة تعد دورة التحدي و الإستمرارية في ظل إكراهات مادية خانقة يعاني منها المهرجان داعيا كل الجهات بالمنطقة خاصة الجماعة الحضرية لتطوان و ولاية تطوان الى دعم التظاهرات التي يشرف على تنظيمها الشباب و تشجيع التظاهرات الفنية و الثقافية الشبابية الجادة.

و خلال يومين من المهرجان الذي نشطه الإذاعي بلال بلحسين تناوب على منصة المركز الثقافي لتطوان فنانون شباب من مختلف المدن المغربية تميزوا بإيقاعاتهم الشابة و الحية كالفنان فيصل عزيزي و عصام المودني و زهير العشاب ، سامادوس ، محمد جاد ، هاجر ميمون ، عصام سرحان ، لطفي عز الدين و سهيلة أمين رفقة جوق الشمالي للموسيقى العربية برآسة الفنان عادل الشمالي ، كما تألق كل من المكرمين حاتم إدار و شامة الزاز في مقطوعات غنائية تفاعل معها جمهور المهرجان الذي غصت به جنبات المركز الثقافي لتطوان.

كما تم خلال هذه الدورة الثالثة من المهرجان و بالموازاة مع السهرات الموسيقية تنظيم لقاءات مفتوحة مع الفنانين مريم شقرون و زهير البهاوي و معتز ابو الزوز . بالإضافة غلى عدد من الأنشطة الأخرى المتنوعة.

كنال تطوان / تقرير : فاطمة الجوهري

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين