تطوان .. هذا هو الحكم الذي صدر في حق عصابة إجرامية يتزعمها شرطيان !

canal tetouan0 | 2015.05.03 - 7:11 - أخر تحديث : الأحد 3 مايو 2015 - 7:11 صباحًا
شــارك
تطوان .. هذا هو الحكم الذي صدر في حق عصابة إجرامية يتزعمها شرطيان !

قضت الغرفة الجنائية الابتدائية باستئنافية تطوان، على عصابة إجرامية يتزعمها شرطيان من طنجة، والعنصر الثالث من الفنيدق، بالسجن 10 سنوات لكل واحد منهم حسب المنسوب إليه.

وبعد تسعة أشهر من المحاكمة، تم خلالها الاستماع إلى إفادات النيابة العامة والدفوعات الموضوعية والشكلية لدفاع المتهمين، وبحسب مصادر قضائية، فإن النيابة العامة تابعت الأظناء بتهم تتعلق بـ”تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاختطاف والاحتجاز وتنفيذ سرقات تحت التهديد بسلاح ناري”.

وقررت الهيئة القضائية، حسب ما أفادت جريدة اليوم 24 الإلكترونية، إدانة الشرطيين، (أيوب.ح)، وهو برتبة ضابط كان يعمل بالدائرة الأمنية الأولى بطنجة، و(محمد.ز)، التابع للمصلحة الإدارية الخاصة بالبطائق الوطنية، وشريكهما المتحدر من الفنيدق، بعدما ثبت لديها تورط المتهمين في نصب حواجز وهمية من أجل الابتزاز وتنفيذ سرقات.

تفاصيل هذه القضية بدأت حينما تقدم مواطن هولندي من أصول عراقية بشكاية إلى الوكيل العام لدى استئنافية تطوان، أكد فيها تعرضه للسرقة من قبل ثلاثة أشخاص عندما كان متجها إلى مدينة الفنيدق.

وأوضحت الشكاية أن المتهمين يحملون أسلحة وأجهزة لاسلكية،  وقد  امتثل إلى أمرهم بأن توقف بجانب الطريق اعتقادا منه بأنهم شرطة.

وتفيد الشكاية أن الضحية تفاجأ عند توقفه بالأشخاص الثلاثة يهاجمونه داخل سيارته، وهي من نوع «رونو» مرقمة بالخارج، وقاموا بتهديده بواسطة أسلحة نارية قبل أن يسلبوه كل ما بحوزته من أموال ووثائق، ثم رموا به وسط الطريق.

وبأمر من الوكيل العام، قامت الشرطة القضائية بتطوان بفتح تحقيق معمق في هذه القضية، وإيقاف جميع المشتبه تورطهم في هذه الجريمة.

وبعد أسبوع من البحث، تمكنت عناصر الشرطة من الوصول إلى السيارة التي نفذ بها الجناة هذه العملية، وقامت بإيقاف صاحبها، وهو من الفنيدق، الذي لم يتردد أثناء التحقيق معه في الاعتراف بالمنسوب إليه، قبل أن يفجر المفاجأة، ويكشف عن اسم شرطيين من طنجة نفذا معه هذه العملية.

بعد ذلك، تم إيقاف الشرطيين، وأجرى المحققون مواجهة بين المتهمين الثلاثة وبين المشتكي الهولندي الذي تعرف عليهم، ليتم إحالتهم على النيابة العامة التي التمست متابعتهم في حالة اعتقال، وقد تم إيداعهم جميعا السجن المحلي بتطوان في انتظار محاكمتهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 2
    mohammed says:

    wahada howa lhakk. lahawla walakowata ila bilah

  2. 3
    Souad says:

    شكرا للقضاء المغربي شكرا شكرا على هذا المجهود الجبار لان معظم الجالية المغربية تتعرض لهذا الابتزاز من هذا النوع فيقول المثل حاميها حراميها فإذا كانت مهمة رجال الأمن هي حماية الوطن والمواطنين فأين هي المصداقية وروح المواطنة وأين القسم ان معظم المواطنين من الجالية تفضل السفر آلى الدول الاخرى بدلا من بلدهم الام لكثرة هاته الجراءيم التي يتعرض لها والسلام

  3. 4
    مهاجرة says:

    شكرا شكرا للقضاء المغربي على هذا المجهود الجبار

  4. 5
    محمد اكدي says:

    واذا اوقفك شرطي في الطريق وقال لك عندك مخالفة وسألته ما نوعها قال لك حزام السلامة وانت عندك حزام السلامة ما حكم هذه الواقعة يقولون ان الموظف فيه12 شهود